بوغالي يستقبل سفيرة النمسا لدى الجزائر

م .ك
2022-11-06T14:58:37+01:00
الأخبار
م .ك6 نوفمبر 202267 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بوغالي يستقبل سفيرة النمسا لدى الجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022 بمقر المجلس، سعادة سفيرة جمهورية النمسا لدى الجزائر السيدة كرستين موزر.

و تم خلال هذا اللقاء حسب بيان المجلس استعراض العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر والنمسا وسبل الارتقاء بها لاسيما على الصعيد البرلماني الذي ينتظر أن يتعزز بعد التنصيب المرتقب لمجموعة الصداقة الجزائر – النمسا.
وبعد الحديث عن المحفزات التي تضمنها قانون الاستثمار، أبرز السيد بوغالي أهمية التعاون في مجال التعليم العالي، حيث أعرب عن أمله في تعميم تجربة سابقة جمعت، في إطار توأمة، جامعتي وهران وبجاية مع جامعات من النمسا حسب نفس البيان

وأما بخصوص المسائل الدولية الراهنة، فقد جدد رئيس المجلس التذكير بمواقف الجزائر إزاء القضيتين الفلسطينية والصحراوية، كما شرح المقاربة السلمية التي تنتهجها الجزائر لحل الأزمات وقد حيا في هذا السياق، تطابق وجهات النظر بين البلدين بخصوص دعم قيم السلم والتعايش بين الدول.
من جهتها، ثمنت السفيرة حسب نفس المصدر الإمكانيات المتاحة للتعاون بين البلدين وحثت بشكل خاص على ضرورة فتح خطوط جوية مباشرة لاستقطاب الزبائن وإظهار جاذبية الجزائر كوجهة سياحية واقتصادية ليس للنمسا فقط وإنما لبلدان أوروبا الوسطى أيضا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.