عبد الله باتيلي : الأوان قد حان لوضع نهاية للمرحلة الانتقالية القائمة في ليبيا

مروان .ك
2022-11-06T15:30:46+01:00
الأخبارالعالمالعالم العربي
مروان .ك6 نوفمبر 202245 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
عبد الله باتيلي : الأوان قد حان لوضع نهاية للمرحلة الانتقالية القائمة في ليبيا

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي في أول تصريح له منذ توليه منصبه، كل القادة الليبيين للاستعداد والدخول في حوار وطني والخروج بموقف واحد على كل المستويات.

وأكد باتيلي، في تصريحات خاصة لـ”التلفزيون العربي”، إنّ كل القادة من الغرب والشرق الذين التقاهم، أعربوا عن رغبتهم في المضيّ بإجراء الانتخابات، “وهذه هي تطلعات الشعب الليبي”.

وفيما كشف أنّه سيواصل جولته حيث سيقوم في الأيام المقبلة بزيارات إلى الجنوب، أكد أنّ الشعب الليبي بصورة عامة يريد انتخابات حرّة ونزيهة، كما أنه يريد اختيار قادة يهتمّون باحتياجاته من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمي واعتبر باتيلي أن الأوان قد حان لوضع نهاية للمرحلة الانتقالية القائمة، من خلال إجراء الانتخابات، لافتًا إلى أن هذا هو مطلب جميع الليبيين.

وأضاف: “ليبيا ما زالت في مرحلة انتقالية منذ 10 سنوات. الآن، آن الأوان لوضع نهاية لهذه المرحلة الانتقالية والمضي نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة”.

وإذ أعرب عن اعتقاده أنّ كلّ الليبيين يريدون إجراء هذه الانتخابات وتحقيق تطلّعات الشعب الليبي، قال: “نحن في الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن وكل الشركاء، نريد إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، ونحن مستعدّون لدعم ليبيا لتحقيق تطلعات الشعب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.