الحماية المدنية تطلق حملة تحسيسية للوقاية من أخطار موسم الشتاء

عمار
2022-11-08T11:33:29+01:00
الأخبار
عمار8 نوفمبر 202264 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الحماية المدنية تطلق حملة تحسيسية للوقاية من أخطار موسم الشتاء

أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية، “حملة وطنية تحسيسية للوقاية من الأخطار المتصلة بموسم الشتاء”، بهدف ارساء ثقافة وقائية لدى المواطنين، حسب بيان للهيئة ذاتهااليوم الثلاثاء.

أعدت مصالح الحماية المدنية لهذه الحملة، التي تتواصل طيلة موسم الشتاء “برنامج ثري ومتنوع” يهدف إلى إرساء “الثقافة الوقائية” لدى المواطن، ومن بين هذه النشاطات، تنظيم أبواب مفتوحة على مستوى وحدات الحماية المدنية وقوافل وقائية محلية عبر مختلف البلديات، القرى والمداشر.

وسيتم استعمال” منصات التواصل الاجتماعي” في إطار الإعلام الجواري، عبر نشر رسائل وقائية لرفع درجة الوعي لدى المواطنين حول هذه الاخطار المتعلقة سيما بالفيضانات والاختناقات، والحرص على رفع قدرات المواطن في مجال السلامة “.

وتسجل مصالح الحماية المدنية خلال موسم الشتاء من كل سنة وفيات اختناقا نتيجة الغازات المحترقة وكذا نتيجة الفيضانات وتدفق المياه الجارفة.

و في هذا الصدد تشير البيانات الإحصائية للحماية المدنية المتعلقة بالاختناقات بأنه تم خلال سنة 2021، إنقاذ وإسعاف 3617 شخص تعرضوا للاختناق او التسمم بالغازات المحترقة أو غاز احادي الكربون، مع تسجيل 175حالة وفاة.

أما فيما يخص الفيضانات، فقد سجلت وحدات التدخل للحماية المدنية خلال نفس الفترة، 1386 عملية اسعاف، سمحت بإنقاذ 181 شخص من موت محقق مع تسجيل وفاة 26 ضحية.

وأرجعت مصالح الحماية المدنية معظم حالات الوفيات الناجمة عن الاختناق بالغازات إلى “خلل في الوقاية من حيث تطبيق شروط السلامة والأمن، وبشكل أساسي “عدم وجود أو غياب عملية تهوية صحيحة ودائمة داخل المنازل، عدم مطابقة أجهزة التدفئة ، وتعود  لسوء تركيب واستغلال مختلف الأجهزة من قبل أشخاص غير مؤهلين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.