البرلمان الجزائري يشارك في المؤتمر ال44 لرؤساء البرلمانات الإفريقية بزيمبابوي

نور
2022-11-08T16:07:29+01:00
الأخبار
نور8 نوفمبر 202264 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
البرلمان الجزائري يشارك في المؤتمر ال44 لرؤساء البرلمانات الإفريقية بزيمبابوي

يشارك وفد مشترك بين غرفتي البرلمان في المؤتمر ال44 لرؤساء البرلمانات الإفريقية الأعضاء في الاتحاد البرلماني الإفريقي, المقرر عقده يومي 9 و10 نوفمبر الجاري, بشلالات فيكتوريا, بجمهورية زيمبابوي, حسب ما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح ذات المصدر, أن جدول أعمال هذا المؤتمر تتمحور حول موضوع “مساهمة البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف: كيف يمكن التخفيف من آثار هذه الآفة عن طريق الحكم الراشد الديمقراطي”, وموضوع “العواقب الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب على المجتمعات وكيفية تعزيز صمودها”.

ومن المتوقع –يضيف البيان– أن “تسمح الأشغال للمشاركين بالاطلاع على كيفية دعم مكتب الأمم المتحدة للبرلمانات في مجال مكافحة آفة الإرهاب, على اعتبار مشاركة ممثل عن المكتب في أشغال هذا المؤتمر”.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد البرلماني المشارك في هذه الأشغال يقوده نائب رئيس المجلس, غالي لنصاري, كما يضم السيدين سالمي محمد, عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي و سعدون محمد, عضو مجلس الأمة وكذا النائبين, وسيلة الطيب وزكية بوقطوشة, عضوي اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي, حسب ذات البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.