إيلون ماسك يبيع أسهما في شركة تيسلا بنحو 4 مليارات دولار

مسعود زراڨنية
2022-11-09T07:12:34+01:00
الأخبارالإقتصادالعالم
مسعود زراڨنية9 نوفمبر 202256 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
إيلون ماسك يبيع أسهما في شركة تيسلا بنحو 4 مليارات دولار

باع الملياردير إيلون ماسك، أسهما في شركة «تيسلا» بنحو أربعة مليارات دولار.وفق رويترز.

وانخفض صافي ثروة إيلون ماسك دون 200 مليار دولار، الثلاثاء، مع تخلص مستثمرين من أسهم شركة تسلا، وسط مخاوف من تراجع أداء أغلى شركات صناعة السيارات الكهربائية، مع تركيز الملياردير الأمريكي كامل جهوده على منصة تويتر، منذ شرائها.
وقد خسرت الشركة نصف قيمتها السوقية تقريباً، وانخفضت ثروة ماسك الصافية 70 مليار دولار منذ قدم عرضاً لشراء تويتر في أفريل 2022.

وأتمّ ماسك الشهر الماضي صفقة شراء تويتر التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، موّل 13 مليار دولار منها عن طريق قروض و33.5 مليار دولار في صورة تعهدات تمويلية.

وقالت مجلة فوربس إن ثروة ماسك تبلغ الآن 194.8 مليار دولار، ويأتي جزء كبير منها من حصته البالغة نحو 15% في تسلا التي تبلغ قيمتها السوقية 622 مليار دولار.

فقد هرب المستثمرون في بادئ الأمر من تسلا بسبب مخاوف من أن يبيع ماسك أسهمها، وباع ماسك أسهماً بقيمة 15 مليار دولار في الشركة.

وتخشى وول ستريت الآن أن يكون ماسك قد استنزف موارده في الوقت الذي تكثف فيه شركة صناعة المركبات الكهربائية الإنتاج وتواجه منافسة متزايدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.