البنك الوطني الجزائري يوقع عقودا لتزويد زبائن شركة “جازي” بوسائل الدفع الالكتروني

مسعود زراڨنية
2022-11-10T18:39:08+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية10 نوفمبر 202290 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
البنك الوطني الجزائري يوقع عقودا لتزويد زبائن شركة “جازي” بوسائل الدفع الالكتروني

وقع البنك الوطني الجزائري ومتعامل الهاتف النقال “أوبتيموم تيليكوم-الجزائر”، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، عقودا في مجال تطوير ووضع حيز الخدمة وسائل الدفع الالكتروني لصالح زبائن “جازي”، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للبنك العمومي.

و أبرز ذات المصدر أنه بموجب هذه العقود يضمن البنك الوطني الجزائري تزويد نقاط البيع التابعة لمتعامل الهاتف النقال بأجهزة الدفع الالكتروني, مما سيسمح لزبائن جازي الحاملين للبطاقة البيبنكية أو البطاقة الذهبية بالاستفادة من وسيلة دفع بديلة وكذا إدماج شركة “جازي” في تطبيق الدفع بدون تلامس, عبر الهاتف المحمول “ويمباي” مما يتيح الوصول إلى عروض وخدمات “جازي” بالكامل على هذا التطبيق, بما في ذلك الدفع الإلكتروني عبر نفس التطبيق أو عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة للفاتورة.

و في هذا المسعى, يضيف البيان, ينظم البنك الوطني الجزائري دورات تكوينية لصالح موظفي شركة “جازي” من مستعملي أجهزة الدفع الالكتروني من أجل ضمان الاستعمال الأمثل لها.

من خلال هذا الاجراء, يؤكد البيان, “يساهم البنك الوطني الجزائري في التحول الرقمي للنظام المصرفي, وذلك بما يتماشى وتوجيهات السلطات العمومية”.

المصدر: واج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.