لعمامرة يعقد لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه المشاركين في منتدى باريس من أجل السلم

م .ك11 نوفمبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يعقد لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه المشاركين في منتدى باريس من أجل السلم

افتتحت أشغال الطبعة الخامسة لمنتدى “باريس من أجل السلم”، بباريس، اليوم الجمعة، بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

أوضحت وزارة الخارجية، في بيان، أن المشاركين استعرضوا خلال الجلسة الافتتاحية الرفيعة المستوي والتي حملت عنوان ” تجاوز الازمات” أهم التحديات الدولية الراهنة السياسية والأمنية والاقتصادية والطاقوية والبيئية وسبل مواجهتها بصفة جماعية وفعالة.

وفي السياق، عقد الوزير لعمامرة لقاءات ثنائية مع نظرائه من هولندا، والسنغال وروندا و فلسطين والنرويج، كما تحادث مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيف بورال.

وفضلا عن العلاقات الثنائية بين الجزائر وهذه الدول، تمحورت المحادثات حول أبرز القضايا الاقليمية والدولية الراهنة لا تزال سيما الحرب في أوكرانيا وما تخلفه من استقطاب حاد يهدد السلم والامن الدوليين بالإضافة إلى تداعياتها الاقتصادية والإنسانية، خاصة على الدول النامية في إفريقيا والعالم العربي.

وأكد لعمامرة مع نظرائه الافارقة والاوروبيين على أهمية تكثيف الحوار والمشاورات لتجاوز هذا الوضع وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل