بداري يستعرض مع سفير الهند بالجزائر سبل ترقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

مسعود زراڨنية
2022-11-13T20:55:33+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية13 نوفمبر 202274 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بداري يستعرض مع سفير الهند بالجزائر سبل ترقية التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, مع سفير الهند بالجزائر، غوراف أهلوالية, اليوم الأحد, سبل ترقية علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و وفقاً لذات المصدر، تمحورت المحادثات بين الطرفين حول “البحث في كيفيات ترقية العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى درجة التوأمة في مجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار” وكذا وضع “مشاريع وبرامج علمية وبحثية مشتركة”.

كما تناول اللقاء “سبل “تعزير علاقات التعاون بين شبكة الباحثين التابعين لجامعات البلدين والتشجيع على حركية الأساتذة والباحثين والطلبة”.

وفي هذا الصدد, أبدى الطرف الجزائري رغبته في “تطوير هذه العلاقات من خلال الاستفادة من الخبرات الهندية الرائدة في مجال المؤسسات الناشئة وتبادل التجارب في تخصصات عدة”.

ومن بين هذه التخصصات –يضيف البيان– “تكنولوجيات الإعلام والاتصال, الذكاء الاصطناعي, علوم الصحة وتعليمية اللغة الانجليزية”.

وفي هذا السياق, أعرب الوزير عن أمله في “تبادل الزيارات والوفود وعقد ملتقيات ومؤتمرات مشتركة وتنظيم لقاءات بين مسيري القطاعين في الجزائر والهند لتبادل التجارب بين البلدين في مجال الحوكمة وأساليب التسيير”.

المصدر: واج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.