كأس العالم للمبارزة2022/الحسام: تتويج كوريا الجنوبية عند الرجال وفرنسا لدى السيدات

م .ك
الأخبارالعالمرياضة
م .ك14 نوفمبر 202261 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
كأس العالم للمبارزة2022/الحسام: تتويج كوريا الجنوبية عند الرجال وفرنسا لدى السيدات

توج منتخب كوريا الجنوبية بلقب مرحلة الجزائر لكأس العالم للمبارزة اختصاص “الحسام”، إثر فوزه في نهائي الفرق -رجال- على نظيره الايراني بـ (45-34)، فيما انتزعت فرنسا الفوز بذات اللقب، عند السيدات، أمام إيطاليا بنتيجة (45-44)، مساء يوم الأحد، بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة).

و في نهائي الرجال, عرف المنتخب الكوري (رقم 1 عالميا), كيف يسير المباراة لفائدته منهيا جميع الاشواط لصالحه (10-6), (20-18), (35-29) ثم (45-34), على الرغم من بعض المحاولات الايرانية من أجل العودة في النتيجة والتي باءت كلها بالفشل.

و صرح المدرب الكوري, وون وو يونغ, عقب التتويج قائلا “أنا جد سعيد بهذا التتويج, لقد أثبتنا جدارتنا وقوتنا عند الرجال، النهائي لم يكن بالسهل رغما أننا عرفنا كيف نسيره لفائدتنا كون الفريق الايراني كان يريد بأي ثمن العودة في النتيجة”.

و أضاف “واجهنا صعوبات أيضا عندما تعرض أحد مبارزينا الى اصابة في الظهر, والتي لم تسمح له بمواصلة اللقاء بكل امكانيته. الآن تنتظرنا دورات دولية اخرى من اجل البقاء رقم واحد عالميا قبل الألعاب الأولمبية-2024 بباريس”.

بالمقابل, عادت الميدالية البرونزية للمنتخب الألماني الفائز في اللقاء الترتيبي لنيل المركز الثالث على فرنسا بنتيجة (45-43).



و معلوم أن الفريق الجزائري (رجال), عجز عن تجاوز الدور 32 إثر سقوطه أمام كندا بواقع (35-45), الأمر الذي لم يسمح لهم بخوض اللقاءات الترتيبية.

أما عند السيدات فقد كانت الإثارة على أشدها, في النهائي الذي جمع فرنسا بإيطاليا, بالنظر الى الندية التي طغت, غير أن الأشواط كانت تعود الى الفريق الفرنسي بواقع : (5-4), (15-9), (25-23), (35-32) الى غاية الفوز بفارق لمسة واحدة (45-44), بعد عودة الايطاليات في الشوط الأخير واللائي كدن ان يقلبن الموازين لفائدتهن لولا بعض التسرع في اللحظة الحاسمة والأخيرة من المقابلة.

و صرح مدرب منتخب فرنسا, ماثيو غوردان, عقب التتويج “لدينا فريق قوي سمح لنا بالتتويج على حساب ايطاليا. النهائي كان مشدودا إلا أننا حافظنا على التركيز حتى النهاية. أرى أنه من خلال تنويعنا لطريقة اللعب استحقينا هذا اللقب, وسنواصل المشاركة في بقية المراحل المقبلة لكأس العالم لتأكيد سيطرتنا”.

في حين, عادت البرونزية عند السيدات, لمنتخب كوريا الجنوبية الفائز في اللقاء الترتيبي على اسبانيا بواقع (45-36).

أما المنتخب الجزائري للسيدات, فقد تحصل على المرتبة الـ 13 في هذه الدورة, بعد فوزه في المباراة الترتيبية لنيل المركزين 13 و 14, أمام كندا بـ(45-43).

و حققت سوسن بوضياف أحسن نتيجة جزائرية عند الفردي ببلوغها جدول الـ 16, في الوقت الذي اقصيت فيه بقية العناصر الوطنية في الأدوار الأولى

مرحلة الجزائر من هذه المنافسة, عرفت مشاركة 336 مبارزا منهم 157 من السيدات, يمثلون 41 دولة, فيما دخلت الجزائر المنافسة ب16 مبارزا منهم 8 فتيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.