بلاني يبحث مع السفيرة التركية سبل تعزيز التعاون الثنائي

عمار
2022-11-15T12:05:40+01:00
الأخبار
عمار15 نوفمبر 202261 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بلاني يبحث مع السفيرة التركية سبل تعزيز التعاون الثنائي

الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني، إستقبل، اليوم، سفيرة تركيا بالجزائر ماهينور أوزديمير غوكتاس حيث سمحت المقابلة باستعراض أجندة العلاقات الثنائية للأشهر المقبلة والتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار مواصلة تجسيد الرؤية الإستراتيجية للعلاقات الثنائية المسطرة من قبل قادة البلدين بمناسبة زيارة الدولة التي أجرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد #تبون، إلى تركيا، من 15 إلى 17 ماي المنصرم والتي تكللت بالتوقيع على العديد من إتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم.


بهذه المناسبة، نوهت السفيرة التركية باللقاء المثمر الذي خص به رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فتيح دونمز، يوم الخميس الفارط بمقر رئاسة الجمهورية، وبالآفاق الواعدة في تمتين التعاون الثنائي، بما فيها في المجالين الاقتصادي والثقافي.


كما سمح هذا اللقاء بالوقوف على تطابق وجهات نظر البلدين إزاء القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما على صعيد القضية الفلسطينية، أين أشادت ماهينور أوزديمير غوكتاس بالجهود المثمرة والبناءة للجزائر في سبيل تحقيق المصالحة الفلسطينية.


وبخصوص الصحراء الغربية، جددت سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر موقف بلادها الثابت في هذه القضية، المنسجم مع القانون الدولي واللوائح الأممية ذات الصلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.