شركة ”تسلا“ تتربع على عرش السيارات في العالم متجاوزة شركة تويوتا.

ب جموعي2 يوليو 2020آخر تحديث :
شركة ”تسلا“ تتربع على عرش السيارات في العالم متجاوزة شركة تويوتا.
ايلون ماسك مؤسس شركة تيسلا

كشفت التقارير اليوم أن “النشاط التجاري لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، فاق نشاط كل الشركات تقريباً، في مؤشر أسهم 500 S&P بالبورصة الأمريكية”.

وعرفت أسهم “تسلا” تصاعدا  بنحو 4% في تعاملات منتصف الأربعاء، إلى مستوى قياسيّ جديد تجاوز الـ1120 دولاراً للسهم، فيما بلغت القيمة السوقيّة لـ”تسلأ” حوالى 210 مليارات دولار أمريكي.

لتصبح “تسلا” شركة السيّارات الأكثر قيمة في العالم، كما أنها تجاوزت شركات “تويوتا”، “كوكاكولا”، “ديزني”، “سيسمو”، “إكسون موبيل” و “دو”.

ورغم هذا الارتفاع المتسارع لأسهم تسلا إلا أنه مازال هناك 19 شركة في مؤشر “500 S&P” أعلى قيمة من تسلا، مثل “سي أن أن” و”باي بال”.

كذلك، فقد ارتفعت أسهم شركة “نيكولا” للسيارات الكهربائيّة، منذ ان عرضت الأسهم للاكتتاب العام في جوان الماضي من خلال دمجها مع شركة للشيكات البنكية. وفعلياً، تصل قيمة شركة “نيكولا” إلى نحو 25 مليار دولار، أي أصبحت أعلى من شركة “فورد” للسيارات.

كذلك، فقد تضاعف سعر سهم شركة “وورك هاوس” لتصنيع البطاريات الكهربائية خلال الأسبوع الماضي، والتي لديها حصة في شركة “لودرستاون موتورز” الخاصة.

ايلون ماسك مؤسس شركة تيسلا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل