وزير الطاقة والمناجم يستقبل وفدا عن المجمع النفطي النرويجي إكينور

نور
2022-11-17T12:15:52+01:00
الأخبار
نور17 نوفمبر 202275 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الطاقة والمناجم يستقبل وفدا عن المجمع النفطي النرويجي إكينور

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، الخميس 17 نوفمبر 2022 ، بمقر دائرته الوزارية ، وفدا عن المجمع النفطي النرويجي إكينور، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالتنقيب والإنتاج العالمي، السيد آل كوك ، بحضور سعادة سفير النرويج بالجزائر.
واستعرض الطرفان، خلال اللقاء، حالة علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة، ولا سيما استكشاف وإنتاج المحروقات في الجزائر وعلى الصعيد الدولي. وأعربوا عن ارتياحهم لتميز الشراكة القائمة بين سوناطراك وإكينور، ولا سيما علاقات الشراكة بينهما في عين صالح وعين أميناس.
كما تم خلال اللقاء بحث الفرص التجارية والاستثمارية بين الطرفين.حيث قدم السيد الوزير لوفد إكينور، محتوى وأهداف القانون الجديد للمحروقات لإحياء أنشطة البحث والاستغلال في الجزائر.
على هذا النحو، تمت دعوة إكينور مع سوناطراك، لاستكشاف طرق ووسائل لتعزيز وتوسيع الشراكة القائمة بين الشركتين وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الصلة، على غرار، الحد من تأثير صناعة المحروقات على البيئة، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واحتجاز الكربون وتخزينه (CCS).
واتفق الطرفان على تعزيز التعاون في مشاريع أخرى غير المحروقات في الجزائر، ولاسيما مشاريع الطاقات الجديدة والمتجددة بما في ذلك مشاريع الطاقة الشمسية، وتطوير الهيدروجين والتكوين.
كما كان الاجتماع فرصة لتبادل الآراء والتحليلات حول أخبار سوق المحروقات العالمية والتطورات الرئيسية التي تميز صناعات النفط والغاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.