عقد اجتماع للحكومة قريبا بتيسمسيلت يخصص للبرنامج التكميلي لتنمية الولاية

م .ك17 نوفمبر 202252 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
عقد اجتماع للحكومة قريبا بتيسمسيلت يخصص للبرنامج التكميلي لتنمية الولاية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، اليوم الخميس بتيسمسيلت ، عن عقد اجتماع للحكومة قريبا بذات الولاية سيخصص لمناقشة البرنامج التكميلي للتنمية الموجه للمنطقة والذي أقره مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاثنين الماضي برئاسة السيد عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية.

وأوضح الوزير خلال معاينته مرافق بيداغوجية بجامعة “أحمد بن يحيى الونشريسي” إطار زيارة عمل لدراسة البرنامج التكميلي لتنمية الولاية, أن الحكومة ستعقد اجتماعها “قريبا” بتيسمسيلت برئاسة الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, يخصص لمناقشة البرنامج التكميلي لتنمية الولاية.

و يصبو هذا البرنامج التكميلي المتعدد القطاعات إلى فك العزلة عن هذه المنطقة التي تتميز بتضاريسها الجبلية الوعرة فضلا عن بعث وتجسيد مشاريع تنموية لا سيما المشاريع الحيوية للمواطن.

ومن جهة ثانية, أكد السيد مراد أن “لجامعة تيسمسيلت دور فعال في كونها السند للبرنامج التكميلي لتنمية الولاية”, مشددا على انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي ومساهمتها في عملية التنمية.

و تضم المرافق التي تتربع على 4000 مقعد بيداغوجي والتي رصد لتجسيدها غلاف مالي قدر ب 6ر2 مليار دج, معهدي الآداب واللغات وعلوم الطبيعة والحياة.

وسيعقد الوزير لقاء مع المنتخبين المحليين واطارات الولاية والمجتمع المدني بهدف الاستماع لانشغالات واقتراحات ترمي إلى إثراء البرنامج التكميلي لتنمية الولاية.

كما سيشرف على توزيع مقررات الاستفادة من سكنات عمومية إيجارية وإعانات للبناء الريفي وتجزئات اجتماعية للبناء الذاتي.

وكالة الأنباء الجزائرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.