الجمعية العامة الإنتخابية “المكررة” للإتحادية الجزائرية لكرة اليد: إنتخاب طالب كريمة رئيسة جديدة للإتحادية

نور19 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الجمعية العامة الإنتخابية “المكررة” للإتحادية الجزائرية لكرة اليد: إنتخاب طالب كريمة رئيسة جديدة للإتحادية

انتخبت كريمة طالب, رئيسة جديدة للإتحادية الجزائرية لكرة اليد, خلال الجمعية العامة الإنتخابية المنعقدة هذا السبت بقاعة المحاضرات التابعة للمركب الأولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر العاصمة).

ونظمت الجمعيةالإنتخابية الثانية بعد إلغاء الإتحاد الدولي لكرة اليد , نتائج الجمعية الأولى المنظمة يوم الـ 12 أكتوبر الماضي والمخصصة لاعتماد النصوص الجديدة للاتحادية الجزائرية لكرة اليد والتي لم يتم المصادقة عليها من طرف أغلبية الأعضاء (50+1).

وعرفت الجمعية الإنتخابية المكررة التي أشرف عليها ممثل الاتحاد الدولي لكرة اليد, التونسي معاذ بن زياد, حضور 113 عضو من أصل 133 يشكلون الجمعية العامة لاتحادية كرة اليد.

وحصلت كريمة طالب رئيسة نادي بومرداس, على 65 صوتا مقابل 44 للمترشح الثاني عبد المجيد بوزيد, فيما ألغيت أربع بطاقات.

وصرحت الرئيسة الجديدة عقب انتخابها قائلة : “أعتقد أن أعضاء الجمعية العامة أكدوا من جديد دعمهم لترشحي. لم ينتابني أي شك من موقف الأعضاء الذين وضعوا ثقتهم في شخصي خلال الجمعية العامة ليوم 12 أكتوبر الماضي. أتمنى أن أكون في مستوى هذه الثقة”.

بالنسبة للرئيسة الجديدة, “تعيش كرة اليد الجزائرية وضعية صعبة للغاية, مما يتطلب من كل الفاعلين في هذه الرياضة اتخاذ اجراءات عاجلة و في مقدمتها إعادة بعث البطولة الوطنية و كأس الجزائر في أقرب وقت ممكن”.

كما يشكل تكوين المدربين و الحكام من الأولويات الأخرى في سياسة الرئيسة الجديدة لاتحادية كرة اليد حيث تقول في هذا السياق:” يبقى الهدف المسطر, الوصول إلى تكوين كل المدربين من خلال الدورات التكوينية على مستوى كل الرابطات الولائية مع التكفل بقدامى رياضيي النخبة”.

وتنافس مرشحان اثنان على منصب رئيس اتحادية كرة اليد و هما طالب كريمة و عبد المجيد بوزيد. و سبقت الجمعية الانتخابية, جمعية طارئة خصصت للمصادقة على القانون الأساسي الجديد للهيئة الكروية التي جرت يوم 9 نوفمبر بقاعة المحاضرات للمركب الاولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر).

وتتواصل أشغال الجمعية الانتخابية بالتصويت على أعضاء المكتب الفيدرالي. و ترشح 18 شخصا لمنصب النائب الأول للرئيس (مترشحان) و منصب النائب الثاني للرئيس (3 مترشحين) , و منصب النائب الثالث للرئيس (مترشحان) ثالث للرئيس, و منصب الأمين العام (مترشح واحد) و منصب أمين الخزينة (مترشحان).

وتأتي المصادقة على النسخة الجديدة لقوانين الاتحادية الجزائرية لكرة اليد, يوم 9 نوفمبر عملا بتوجيهات الهيئة الدولية و الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد.

يذكر ان الاتحادية الجزائرية لكرة اليد مسيرة منذ الـ 17 سبتمبر 2021 من قبل مكتب مؤقت يرأسه اللاعب الدولي السابق عبد الكريم بن جميل عقب قرار الوقف التحفظي الذي صدر في حق الرئيس السابق حبيب لعبان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل