البرلمان البريطاني يحيي الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمملكة المتحدة

نور
2022-11-22T11:11:54+01:00
الأخبار
نور22 نوفمبر 202279 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
البرلمان البريطاني يحيي الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمملكة المتحدة

أحيت الغرفة السفلى للبرلمان البريطاني الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمملكة المتحدة بنقاش ثري تناول كافة جوانب العلاقة القائمة بين البلدين عبر التاريخ ولكن تحديدا خلال العشريات الأخيرة.

وذكر ممثل الحكومة نائب كاتب الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية، ديفيد راتلي الذي شارك في النقاش المنظم بمبادرة المجموعة البرلمانية متعددة الأطراف حول الجزائر أن “المملكة المتحدة صديقة وفية للشعب الجزائري منذ استقلاله في 1962”, مضيفا أن البلدين “تقاسما نجاحات ولحظات صعبة لكن علاقاتنا الدبلوماسية ظلت قوية”.

كما جدد التأكيد على “استحسان بلاده للتضامن الذي أبدته الجزائر مؤخرا إثر إرسال الوزير الأول الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان لحضور مراسم تأبين الملكة إليزابيت الثانية”.

وأضاف راتلي “علاقاتنا مع الجزائر دخلت مرحلة التزام، سيما فيما يتعلق بالمسائل الأمنية”, مضيفا أن المملكة المتحدة “تعترف بتجربة وخبرة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب”.

وأردف قائلا إن الجزائر “تعد من بين أهم الفاعلين في إفريقيا وضمن المجتمع الدولي، فضلا عن كونها شريك أمني محترم وموثوق ومتعدد أطراف ملتزم”, مؤكدا أنها “تضطلع بدور هام في المنطقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.