كرة الطائرة : نتائج صنف الأصاغر تؤخذ بعين الاعتبار في تحديد بطل الجزائر لهذا لموسم

م .ك
2022-11-23T16:21:06+01:00
الأخباررياضة
م .ك23 نوفمبر 202269 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
كرة الطائرة : نتائج صنف الأصاغر تؤخذ بعين الاعتبار في تحديد بطل الجزائر لهذا لموسم

ستؤخذ نتائج  منافسات صنف “الأصاغر” بعين الاعتبار مع نتائج الأكابر لتحديد بطل الجزائر في الكرة الطائرة للموسم 2022-2023, حسب ما أعلن عنه اليوم الاربعاء رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة, محمد هوس.

و قد تم اعتماد هذا القرار, حسبه, من طرف المكتب الفيديرالي خصيصا لتشجيع التكوين على مستوى الأندية, التي عرفت إهمالا كبيرا خلال السنوات الماضية.

و أوضح رئيس الاتحادية خلال ندوة صحفية نشطها اليوم الاربعاء بمقر اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية بدالي براهيم قائلا:”لقد تخلت أغلب الأندية عن سياسة التكوين لتتفرغ كلية لفئة الأكابر, كونها تمثل بالنسبة لها الواجهة

هذه الطريقة أضرت كثيرا بالرياضة, حيث انخفض مستواها بدرجات على الصعيد الدولي خلال السنوات الأخيرة”.

و أضاف هوس يقول:”لقد عمرت هذه المشكلة طويلا. لذا اعتبرنا بأن الوقت حان لتغيير الأمور, مما جعلنا نعتمد طريقة إشراك نتائج صنف الأصاغر بنتائج الأكابر, لتحديد هوية البطل, من أجل إرغام الأندية على إيلاء الاهتمام بالأصناف الشبانية مستقبلا”.

و حسب رئيس اتحادية الكرة الطائرة “فإن نادي بدون مدرسة تكوين, يعتبر ناديا بدون مستقبل. فإذا لم يتوفر على شبان على مستوى النادي, عليه البحث عن شبان في آماكن أخرى. فاستقدام اللاعبين لا يكلف أموالا طائلة فقط, بل يدر أيضا نفقات إضافية, كالإطعام و النقل و الإطعام. كل هذه المصاريف تعتبر دون فائدة, و التي يمكن تفاديها بالاعتماد على أبناء النادي”.

و ستعطى إشارة انطلاق البطولة الوطنية للكرة الطائرة (رجال) للموسم الكروي “2022-2023” يوم الجمعة بمشاركة عشرين ناديا مقسمين على مجموعتين, تضم كل مجموعة 10 أندية, من بينها نادي برج بوعريريج, حامل اللقب الوطني منذ موسم 2014.

بالنسبة للموسم الجديد قررت الاتحادية الجزائرية للعبة اعتماد نفس صيغة الموسم الماضي ب 20 ناديا مقسمين على مجموعتين (وسط-شرق) و (وسط-غرب), على أن تتأهل, عقب المرحلة الأولى للمنافسة التي ستلعب ذهابا و إيابا, الأندية الأربعة الأولى عن كل مجموعة ستلعب دورة اللقب, بينما تتنافس الأندية الأخرى على البقاء.

و التغيير الوحيد الذي طرأ هذا الموسم يتمثل في إمكانية الأندية باستقدام لاعبين و مدربين أجانب, بعد المصادقة على هذا القرار, خلال الجمعية العامة الاستثنائية المنعقدة يوم السبت الماضي في جلسة طارئة.

و سيكون نادي برج بوعريريج المتوج بلقب البطولة الوطنية منذ سنة 2014 المرشح الأكبر لخلافة نفسه في سجل البطولة, كونه يتوفر في صفوفه على عدة لاعبين أجانب.

تركيبة مجموعتي القسم الوطني الأول (رجال):

— مجموعة وسط-شرق:  نادي برج بوعريريج – جمعية أولا عدوان – ناصرية بجاية – وفاق تاجنانت – أولمبي الميلية – مشعل بجاية – نجم سطيف – وفاق عين ازال – جيل باتنة – نجم العلمة

— مجموعة وسط-غرب: وداد تلمسان – مولودية الجزائر – جمعية الشلف – جمعية البليدة – رائد أرزيو – جمعية إغرام – رياضة المسيلة – نصر حسين داي – أولمبي القصر – جمعية مسلمون.

وكالة الأنباء الجزائرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.