لعمامرة يدعو إلى تسريع مسار التصنيع في القارة الأفريقية في المجالات الرئيسية

مسعود زراڨنية24 نوفمبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يدعو إلى تسريع مسار التصنيع في القارة الأفريقية في المجالات الرئيسية

أبرز وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة،يوم الأربعاء بنيامي خبرة الجزائر في مجال الصناعة، داعيا إلى تسريع مسار التصنيع في القارة الأفريقية في المجالات الرئيسية.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وخلال اجتماع المجلس التنفيذي التحضيري للقمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي حول التصنيع ومنطقة التبادل الحر الأفريقية المقررة يوم الجمعة، تطرق السيد لعمامرة إلى اسهامات الجزائر في تحقيق أهداف أجندة 2063 خاصة الادماج الاقتصادي من خلال مشاريع هيكيلية من شأنها ترقية المبادلات التجارية بين البلدان الأفريقية.

و بعد ان ذكر بالتزام الجزائر تجاه القارة الافريقية وجهودها المبذولة لصالح ترقية الاندماج الاقتصادي للقارة, استعرض وزير الخارجية أمام نظرائه التقدم الذي احرزته الجزائر في مجال التطور الاقتصادي وتنويع الصادرات خارج المحروقات مبرزا الأثر الإيجابي لبرنامج الانعاش والتجديد الاقتصادي لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وانطلاقا من هذه الخبرة الوطنية, أكد لعمامرة على ضرورة تسريع مسار التصنيع في إفريقيا مشددا على القطاعات الاستراتيجية لمستقبل القارة.

ومن جهة أخرى, أكد المتدخلون في الجلسة الافتتاحية وهم رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي محمد ورئيسة المجلس التنفيذي الوزيرة السنغالية عيساتا تال سال ورئيس دبلوماسية البلد المضيف على ضرورة اغتنام فرصة القمة الاستثنائية للمشاركة في القرارات لتكون في مستوى التحديات التي تواجهها البلدان الافريقية في السياق الحالي للعلاقات الدولية في ظل الأزمات المتعاقبة التي أبرزت الهشاشة الهيكلية التي تعاني منها الاقتصادات الافريقية.

وأوصوا في هذا الصدد باستكشاف السبل الكفيلة بتوفير الظروف اللازمة لدفع التصنيع والتنويع الاقتصادي في أفريقيا واضفاء الفعالية على منطقة التبادل الحر الافريقية.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل