وزير السكن يكشف مصير مكتتبي عدل المتوفين

نور24 نوفمبر 2022آخر تحديث :
وزير السكن يكشف مصير مكتتبي عدل المتوفين

كشف وزير السكن طارق بلعريبي، عن عزم مصالحه تعديل صيغة LPA، مع تفكير على مستوى الإدارة المركزية لإصدار تدابير تسمح لوزارة السكن بالتعامل مع هذه الصبغة بأريحية،وتمكنها من متابعة مستوى تقدم الإنجاز.

وأكد الوزير خلال الجلسة العلنية لمجلس الشعبي الوطني المخصصة لطرح الأسئلة على الوزراء، الخميس، أن مسألة تحيين قواعد منح السكن العمومي الترقوي بصدد المراجعة، موضحا أن السكن العمومي الإيجاري موجه للأشخاص الذين تم تصنيفهم ضمن الفئات الهشة والمحرومة وتحديد الحد الاقصى للدخل ب24 ألف دينار، أما الفئات الأخرى فلها التوجه للاستفادة من الصيغ الأخرى.

وبخصوص ملفات مكتتبي عدل المتوفين، أوضح بلعريبي أنه لا يمكن توريثها، كما أوضح إلى أن الأمر يخص المكتتبين الذين قاموا بدفع الشطر الأول من السكنات.

وعن أصحاب الملفات الناقصة والطعون، قال إنه تم فتح منصة الكترونية خاصة بمكتتبي عدل، أين تسمح بتسجيل معلوماتهم من أجل التكفل بانشغالاتهم عن بعد، وهذا بإرسال رسالة نصية إليهم، سواء بالقبول أو اتمام الملف أو الرفض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل