الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حزمة عقوبات تاسعة على روسيا

نور
2022-11-24T21:47:28+01:00
دولية
نور24 نوفمبر 202245 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حزمة عقوبات تاسعة على روسيا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال زيارة إلى فنلندا، الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يعد حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا ردا على هجومها على أوكرانيا.

وذكرت فون دير لاين في مؤتمر صحفي “نعمل جاهدين على استهداف روسيا في المجالات التي تؤلمها لتقويض قدرتها على مواصلة الحرب على أوكرانيا، ويمكنني أن أعلن اليوم أننا نعمل بكل طاقتنا لإعداد حزمة عقوبات تاسعة”.

وأضافت “أنا على ثقة من أننا سنتفق قريبا على سقف عالمي لسعر النفط الروسي مع مجموعة السبع والشركاء الرئيسيين الآخرين. لن يهدأ لنا بال حتى تنتصر أوكرانيا على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وحربه الهمجية غير القانونية”.

ووافق الاتحاد الأوروبي على الحزمة الثامنة من العقوبات على روسيا، بما في ذلك وضع سقف لسعر برميل النفط الروسي، وذلك بالتزامن مع قمة أوروبية موسعة في العاصمة التشيكية براغ، في حين حذرت موسكو أوروبا من أنها ستواجه شتاء باردا دون الغاز الروسي.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى فرضوا سلسلة من العقوبات شملت قطاعي النفط والمصارف الروسيين، ردا على الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ 24 فيفري .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.