الوزير الأول: الجزائر حققت نهضة صناعية حقيقية بفضل برنامج رئيس الجمهورية

مروان .ك
2022-11-25T18:52:49+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك25 نوفمبر 202275 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أيام
الوزير الأول: الجزائر حققت نهضة صناعية حقيقية بفضل برنامج رئيس الجمهورية

قال الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الجمعة بنيامي, أن الجزائر حققت نهضة صناعية حقيقية, حيث تضاعفت صادراتها خارج قطاع المحروقات 3 مرات على ما كانت عليه قبل 2019, بفضل البرنامج النهضوي لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وأضاف السيد بن عبد الرحمان, في تصريح للصحافة, عقب انتهاء أشغال القمة الاستثنائية ال17 للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي وكذا منطقة التبادل الحر القارية الافريقية, والتي شارك فيها ممثلا عن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أنه تم استعراض وجهة نظر الجزائر حول هذين الملفين المحوريين في الاندماج الافريقي.

وذكر الوزير الأول أنه تم, خلال القمة, تقديم ما حققته الجزائر خلال السنوات الأخيرة, التي جاء فيها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ببرنامج نهضوي, حيث تم “تحقيق نهضة صناعية حقيقية ونحن في هذه الانطلاقة, والدليل ما حققناه كنتائج في مجال الصادرات خارج المحروقات, حيث تضاعفت ب 3 مرات على ما كانت عليه قبل 2019”.

كما لفت السيد بن عبد الرحمان, الى أنه تم إبراز المقاربة الجزائرية في التنويع الصناعي والاقتصادي كذلك, وبالنسبة لمنطقة التبادل الحر القارية الافريقية, مؤكدا على “أننا مع هذا الطرح, وقد انظمت الجزائر لهذه المنطقة, ونحن نعمل على تذليل بعض العقبات خاصة فيما يخص قاعدة المنشأ وبالنسبة لقواعد الاندماج في مختلف الصناعات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.