السفير الروسي : تلتزم روسيا والجزائر بنهج متشابه في قطاعي النفط والغاز

م .ك30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
السفير الروسي : تلتزم روسيا والجزائر بنهج متشابه في قطاعي النفط والغاز

صرح السفير الروسي لدى الجزائر، فاليريان شوفايف، بأن كلا من موسكو والجزائر تنتهجان رؤى متطابقة في قطاع الطاقة، بما في ذلك في إطار التعاون في منظمة أوبك+ ومنتدى الدول المصدرة للغاز

وقال شوفايف في حوار مع وكالة “سبوتنيك” حول التعاون بين البلدين في مجال الطاقة: ” تلتزم روسيا والجزائر بنهج متشابه بشكل عام في قطاعي النفط والغاز، بما في ذلك في إطار التفاعل في منظمة أوبك + ومنتدى الدول المصدرة للغاز، حيث يتم هناك تبادل للآراء بشكل منتظم على مختلف المستويات، بما في ذلك في إطار الأحداث الدولية”.

و قال نفس المتحدث نتفهم مساعي الجزائر لزيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا. ومع ذلك، فإن الجزائر وغيرها من منتجي النفط والغاز لها مصلحة في الحفاظ على الاستقلال لأسواق الطاقة العالمية، وبالتالي لا ينبغي انتظار أي خطوات “دراماتيكية” أحادية الجانب في هذا السياق”.

وأشار شوفايف إلى أن هناك تعاون ثنائي في مجال الإنتاج، عبر شركة غازبروم الروسية التي تمتلك فرعا في الجزائر، والتي “قررت للانتقال من مرحلة التنقيب الجيولوجي إلى مرحلة الإنتاج ويجري الآن اتخاذ مجموعة من التدابير لتكميل الجوانب القانونية لمشروعها حسب ما أكده نفس المتحدث

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل