رئيس الجمهورية الصحراوية يجري لقاءا ثنائيا مع رئيسة جمهورية تنزانيا الإتحادية

ب جموعي8 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رئيس الجمهورية الصحراوية يجري لقاءا ثنائيا مع رئيسة جمهورية تنزانيا الإتحادية

أجرى رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالي لقاءا ثنائيا مع رئيسة الحزب الثوري التنزاني و رئيسة جمهورية تنزانيا الإتحادية السيدة سامية صولوحو حسن و ذلك على هامش أشغال المؤتمر ال10 للحزب الثوري التنزاني(حزب تشاما تشاما بيندوزي) المنعقد يومي ال7 و 8 من الشهر الجاري .

و إستعرض رئيس الجمهورية خلال اللقاء مستجدات القضية الصحراوية، مشيدا بالعلاقات التي تربط جبهة البوليساريو بالحزب الثوري التنزاني وكذا الجمهورية الصحراوية و جمهورية تنزانيا الإتحادية .وأضاف الرئيس إبراهيم غالي أن الشعب الصحراوي يثمن عاليا المرافقة المستمرة والدعم والتضامن للشعب التنزاني مع نظيره الشعب الصحراوي في كفاحه العادل.

من جانبها السيدة سامية صولوحو حسن، ذكّرت بعلاقات التعاون والتضامن التي تربط جبهة البوليساريو والحزب الثوري التنزاني، معربة عن قلقها إزاء تأخر تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية.

كما شهد اللقاء تقديم هدايا متبادلة بين الرئيس الصحراوي و رئيسة تنزانيا بمناسبة إنعقاد المؤتمر ال10 للحزب حيث عكست هذه الخطوة عمق العلاقات المتجذرة و الوثيقة التي تمتد لسنوات طويلة بين البلدين الشقيقين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل