لعمامرة يجري محادثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة بوهران

نور8 ديسمبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يجري محادثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة بوهران

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، محادثات ثنائية مع نظرائه من دول النيجر، التشاد، إثيوبيا، زيمبابوي وجيبوتي.

المحادثات كانت على هامش أشغال الندوة التاسعة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في افريقيا التي تحتضنها مدينة وهران ، حسب ما أوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية .

وتناولت المحادثات مستجدات الأوضاع على الصعيد القاري وسبل دعم الجهود الرامية لترقية السلم والاستقرار، لاسيما عبر تعزيز مساهمة مسار وهران في ترقية المقاربة الأفريقية في هذا المجال، حيث عبر رؤساء الوفود عن ارتياحهم لنضج النقاش حول هذا التوجه البناء لتوحيد صوت افريقيا على الساحة الدولية.

كما تم استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي بين الجزائر وهذه الدول الشقيقة وسبل ترقيتها في مختلف المجالات، مع التأكيد على روح التعاون والتضامن التي ميزت على الدوام العلاقات بين الجزائر وأشقائها الأفارقة في مواجهة مختلف التحديات، فضلا عن تجديد الالتزام بتعزيز وتيرة التكامل والاندماج القاري عبر تسريع تنفيذ أجندة الاتحاد الأفريقي 2063.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل