وزير الصناعة يبحث آفاق التعاون الصناعي مع كاتبة الدولة البرلمانية لدى وزير الاقتصاد الألماني.

مسعود زراڨنية20 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وزير الصناعة يبحث آفاق التعاون الصناعي مع كاتبة الدولة البرلمانية لدى وزير الاقتصاد الألماني.

استقبل وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، بمقر الوزارة، كاتبة الدولة البرلمانية لدى وزير الاقتصاد الألماني، فرانشزكا برانتنر، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.
وتمحور هذا اللقاء، الذي حضرته سفيرة ألمانيا بالجزائر، إليزابيت وولبرز، ووفد من وزارة الاقتصاد الألمانية، وإطارات من وزارة الصناعة، حول واقع العلاقات الاقتصادية والصناعية وآفاق وسبل تطويرها وتعزيزها لترقى لمستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين البلدين.
وحدد الجانبان، اللذان أكدا إرادة بلديهما لتعزيز التعاون المشترك، مختلف المجالات التي يمكن أن تشكل فرصا للشراكة بين الجزائر وألمانيا لاسيما تلك المتعلقة بالصناعات الميكانيكية خاصة فيما تعلق بصناعة المركبات، الصناعات التحويلية، الغذائية، الصيدلانية، الكيميائية.
وفي حديثه، تطرق السيد زغدار إلى الإمكانيات والمؤهلات الطبيعية والبشرية التي تتمتع بها الجزائر والتي تجعل منها أحد أهم وجهات الاستثمار، كما أبرز الضمانات، التحفيزات والمزايا الجديدة التي يمنحها قانون الاستثمار للمستثمرين داعيا المؤسسات الألمانية إلى استغلالها وتجسيد مشاريعهم في الجزائر.
من جانبها، جددت كاتبة الدولة الألمانية، تأكيدها على اهتمام بلادها في ترقية وتطوير تعاونها مع الجزائر معربة عن أملها في توسيع الديناميكية والحركية الاقتصادية التي تشهدها العلاقات الثنائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل