موالفي تبحث آليات تعزيز الشراكة مع كاتبة الدولة بوزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية

نور21 ديسمبر 2022آخر تحديث :
موالفي تبحث آليات تعزيز الشراكة مع كاتبة الدولة بوزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية

استقبلت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، سامية موالفي، كاتبة الدولة البرلمانية بوزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية، فرانزيسكا برانتنر، حيث تباحث الطرفان آليات تطوير وتعزيز الشراكة في مجال الطاقات المتجددة، حسبما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى مساء أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة، على هامش زيارة المسؤولة الألمانية للجزائر للمشاركة في الطبعة الرابعة لليوم الجزائري الألماني للطاقة، “تم عرض تجربة التعاون الدولي مع الجانب الألماني في مجال الطاقات المتجددة وبحث آليات تطوير وتعزيز الشراكة بين البلدين”، وفقا لذات المصدر.

كما تطرق الطرفان، يضيف البيان، الى موضوع اعتماد إطار التنوع البيولوجي ما بعد 2020، على هامش أشغال مؤتمر الأطراف حول الملف ” كوب 15″ الذي انعقد بكندا.

وأكدت السيدة موالفي على “ضرورة التزام الدول المصنعة بالتزاماتها خاصة المالية منها، في إطار مكافحة أخطار التغيرات المناخية”.

وبهذه المناسبة، تم عرض تجربة الجزائر من أجل العمل على تحسين الإطار المعيشي للمواطن وفقا لتعهد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من خلال إبراز أهمية مشروعي تهيئة وادي الحراش ومفرغة السمار سابقا التي أصبحت فضاء أخضر يقابل الوافدين على العاصمة من الجهة الشرقية الجنوبية، وفقا للبيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل