مالي تشتري طائرات هجومية دون طيار بتكنولوجيات عالية من طراز “بيرقدار TB2″

م .ك22 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مالي تشتري طائرات هجومية دون طيار بتكنولوجيات عالية من طراز “بيرقدار TB2″

الجيش المالي يتسلح بطائرات بدون طيار جديدة من الجيل الأخير، تركية الصنع من طراز “بيرقدار TB2”، للمراقبة والقتال و تم تقديم هذه الطائرات المسيرة لوزير الدفاع العقيد ساديو كامارا امس الأربعاء 21 ديسمبر 2022، خلال زيارته لقاعدة موبتي الجوية، وسط البلاد.

وتم خلال هذه الزيارة القيام برحلات استطلاعية بحضور الوزير ساديو كامارا والوفد المرافق له “بيرقدار TB2” هي طائرة تركية بدون طيار على ارتفاع متوسط وقادرة على التحكم عن بعد أو عن طريق عمليات الطيران المستقلة التي تصنعها شركة بايكار التركية وهي تابعة لسلاح الجو التركي و يتم مراقبة الطائرة والتحكم بها من قبل طاقم الطائرة في محطة التحكم الأرضية، بما في ذلك استخدام الأسلحة.

يتكون نظام الطائرة المسيرة “بيرقدار TB2” من 6 مركبات جوية (طائرات) ومحطتين أرضيتين للتحكم والسيطرة، و3 محطات للبيانات الأرضية، ومحطتين للفيديو، إضافة إلى معدات للدعم الأرضي و تصنف بيرقدار TB2 ضمن الطائرات العسكرية التكتيكية (مراقبة وهجوم).

يمكنها التحليق على ارتفاع (20 ألفا إلى 27 ألف قدم) نحو 8 آلاف متر، وحمل معدات بوزن 150 كغ والطيران حتى 25 ساعة متواصلة وتتمتع بإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتدمير الآني للأهداف خلال الليل والنهار وتعمل على تزويد مراكز العمليات للقوات المسلحة بمعلومات آنية ترصدها خلال مهمتها بالأجواء وهي قادرة على استهداف التهديدات المحددة بذخائر وصواريخ محمولة على متنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل