تحضيرا للدورة الـ17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي.. بوغالي يلتقي عددا من سفراء الدول الأعضاء

نور29 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تحضيرا للدورة الـ17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي.. بوغالي يلتقي عددا من سفراء الدول الأعضاء

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, عددا من سفراء الدول الأعضاء في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر, أنه في كلمة له بمناسبة هذا اللقاء الذي جرى بمقر المجلس, أعرب السيد بوغالي عن أمله في أن “تساهم دول أعضاء الاتحاد في الإضافة للعمل الإسلامي المشترك”, وذلك من خلال الدورة الـ17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقرر أن تحتضنها الجزائر أواخر شهر جانفي الداخل.

وأكد رئيس المجلس أن “نجاح هذا المؤتمر مرهون بحضور ومساهمة كل برلمانات الدول الأعضاء على أعلى مستوى”, ودعا السفراء ليكونوا “همزة وصل مع برلمانات بلدانهم للمساهمة في إنجاح هذا الموعد الهام الذي ينعقد في مرحلة دقيقة”.

وفي الأخير –يضيف ذات المصدر– شدد على أن الجزائر “جندت كل الإمكانيات المادية والبشرية وهيأت كل الظروف من أجل السير الحسن لأشغال المؤتمر وتوفير سبل الراحة لضيوفها”.

من جهته, أطلع السفير والمنسق العام للجنة التحضيرية للمؤتمر, السيد اسماعيل شرقي, سفراء الدول الأعضاء على “كل الترتيبات الخاصة بتنظيم المؤتمر وكذا على مشروع جدول الاجتماعات التحضيرية”.

وأشار البيان إلى أنه لدى تناولهم الكلمة, “أثنى أصحاب السعادة على هذا اللقاء وعبروا عن يقينهم بأن الجزائر ستنجح في تنظيم هذا المؤتمر الهام, كما نجحت في تنظيم قمة الجامعة العربية على مستوى القادة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل