إيليزي تحتضن معرض “الطاسيلي” للصناعة التقليدية والحرف

مسعود زراڨنية29 ديسمبر 2022آخر تحديث :
إيليزي تحتضن معرض “الطاسيلي” للصناعة التقليدية والحرف

يشارك حرفيون وجمعيات مهتمة بالصناعة التقليدية من داخل وخارج ولاية إيليزي في معرض الصناعة التقليدية والحرف “الطاسيلي” الذي يندرج ضمن أنشطة الترويج لمنتجات القطاع و تنشيط السياحة الصحراوية بالمنطقة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مسؤولي قطاع السياحة والصناعة التقليدية بالولاية.

ويتعلق الأمر بمشاركة حرفيين في الصناعة التقليدية من ولايات جانت والشلف وباتنة و تيزي وزو وسوق أهراس و جيجل و الوادي و أدرار إلى جانب حرفي الولاية المضيفة الذين يعرضون للجمهور تشكيلة متنوعة من منتجات الصناعة التقليدية التي تشتهر بها كل ولاية على غرار الألبسة و الحلي التقليدية و أواني النحاس والنسيج والخياطة و صناعة الجلود و مأكولات تقليدية، مثلما أوضح مدير القطاع، ويدن محمد.

وأكد ذات المسؤول أن القطاع يعمل على مرافقة الجمعيات الفاعلة في مجال الصناعة التقليدية والناشطة أيضا في السياحة، حيث أعد برنامج برفقة بعض الجمعيات المحلية لتنظيم أنشطة مختلفة، ومن بينها هذا المعرض الذي يندرج في إطار المساعي الرامية إلى بعث الصناعة التقليدية و تنشيط موسم السياحة الصحراوية بالولاية.
ويشكل هذا الحدث الحرفي (27-31 ديسمبر) المتزامن مع العطلة الشتوية واحتفالات نهاية السنة فرصة سانحة للحرفيين للترويج وتسويق منتجاتهم التقليدية، ومناسبة أيضا لتعريف الزوار والسياح بموروث الصناعة التقليدية للمنطقة.

وأعرب حرفيون عن ارتياحهم للمشاركة في هذا المعرض بولاية إيليزي والذي يعتبر، حسبهم فرصة تجارية لتسويق منتجاتهم، فيما ثمن من جهتهم مواطنون هذه المبادرة التي تساهم في الترويج للصناعة التقليدية التي تزخر بها المنطقة.

للإشارة، فإن هذا المعرض الذي تحتضنه دار الثقافة عثمان بالي بعاصمة الولاية ينظم بمبادرة من مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية إيليزي وبالتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية والحرف وجمعية “آمي أنجرات ” للطرز والخياطة والصناعة التقليدية.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل