روسيا تشن هجوما على أوكرانيا بطائرات مسيرة انتحارية

مسعود زراڨنية30 ديسمبر 2022آخر تحديث :
Smoke rises after a Russian drones strike, which local authorities consider to be Iranian made unmanned aerial vehicles (UAVs) Shahed-136, amid Russia's attack on Ukraine, in Kyiv, Ukraine October 17, 2022. REUTERS/Gleb Garanich

قال الجيش الأوكراني اليوم الجمعة إن روسيا أطلقت 16 طائرة مسيرة انتحارية، بعد يوم من إطلاق موسكو عشرات الصواريخ في أحدث هجوم يستهدف البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا.

وذكر سلاح الجو الأوكراني أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدمير جميع الطائرات المسيرة، التي ذكر أنها أُرسلت من ناحيتي الجنوب الشرقي والشمال.

وقال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف على قناته بتطبيق تيليغرام، حسب ما أوردته رويترز، إن سبع طائرات مسيرة كانت تستهدف العاصمة، مضيفا أنه تم تدمير خمس منها داخل المدينة واثنتين قبل بلوغ كييف.
وشنت روسيا عدة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على أوكرانيا منذ منتصف أكتوبر تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية للطاقة وأجبرت السلطات على قطع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل