افتتاح أول وكالة تجارية للجزائرية للتكافل العام

م .ك
الأخبارالإقتصاد
م .ك2 يناير 2023118 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
افتتاح أول وكالة تجارية للجزائرية للتكافل العام

أعلنت المؤسسة العمومية “الجزائرية للتكافل العام” المسماة “الجزاير تكافل”, اليوم الاحد, في بيان لها, عن افتتاح أول وكالة تجارية لها, بالجزائر العاصمة, متخصصة حصريا في نشاط التأمين التكافلي العام على الأضرار بمختلف أنواعه.

وأوضح البيان ان هذه الوكالة, المتواجدة بمركز الأعمال ببلدية زرالدة, غرب الجزائر العاصمة, ستقوم تدريجيا بتسويق كل أنواع التأمينات المطروحة حاليا في السوق على غرار التأمين على السيارات, التأمين على المنازل ومختلف الأملاك العقارية, الأملاك المهنية والصناعية أو التجارية, التأمين على أخطار النقل بكل انواعه (البري, البحري والجوي) وكذا التأمين على مختلف الأخطار الفلاحية.

و اضاف ذات المصدر أن “الهدف الاستراتيجي من تسويق منتجات التأمين التكافلي هو توفير البديل لمختلف شرائح المجتمع الجزائري وإسناد البيئة العامة للصيرفة الإسلامية في بلادنا في إطار السياسة العامة والمخطط الحكومي المعتمد من طرف السلطات العليا في البلاد”.

واشار البيان أن المؤسسة العمومية “الجزائرية للتكافل العام” أنشئت مؤخرا بمساهمة كل المتعاملين العموميين في قطاعي التأمينات والبنوك، حيث يشترك في رأس مال هذه المؤسسة كل من شركات التأمين العمومية الأربعة (الشركة الوطنية للتأمينات، “كاش” للتأمينات و شركات “كات” و “كار”) والبنوك العمومية الستة (كناب بنك، البنك الوطني الجزائري، البنك الجزائري الخارجي, بنك بدر, بنك التنمية المحلية و القرض الشعبي الجزائري).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.