جبهة البوليساريو تؤكد رفضها لأي مقاربة تهدف إلى مصادرة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

مسعود زراڨنية
2023-01-02T20:07:07+01:00
الأخبارالعالمالعالم العربيدولية
مسعود زراڨنية2 يناير 202378 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
جبهة البوليساريو تؤكد رفضها لأي مقاربة تهدف إلى مصادرة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

أكدت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو رفضها لأي مقاربة تهدف إلى مصادرة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، معبرة عن ادانتها الشديدة إزاء إرهاب الاحتلال المغربي، من خلال عمليات الإبادة بوسائل الدمار المتطورة في حق المدنيين الصحراويين العزل، وغيرهم من بلدان الجوار.

و جددت الأمانة الوطنية, في بيان توج أشغال دورتها العادية الثامنة, موقفها الثابت في رفض أي مسعى أو مقاربة تهدف إلى مصادرة حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف وغير القابل للمساومة في تقرير المصير والاستقلال الوطني.

و شددت الأمانة الوطنية في هذا الخصوص تمسك الشعب الصحراوي الثابت بحقه في الدفاع عن نفسه وعن سيادته على أرضه وثرواته الطبيعية بكل الوسائل المشروعة، بما فيها الكفاح المسلح.
و طالب البيان الاتحاد الإفريقي بالإسراع في إنهاء حالة العدوان والاحتلال السافر الذي تتعرض له أراضي دولة عضو في المنظمة القارية, هي الجمهورية الصحراوية, من طرف دولة عضو أخرى, هي المملكة المغربية, واتخاذ الإجراءات الضرورية والعاجلة ضد هذه الأخيرة, حتى تمتثل لمبادئ وأهداف القانون التأسيسي للاتحاد, وخاصة احترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال, ومنع حيازة الأراضي بالقوة.

و أضاف البيان “إن الأمانة الوطنية لتشهد المنتظم الدولي على تمادي دولة الاحتلال المغربي في سياسة التعنت ومحاولة فرض الأمر الواقع, وما يمثله ذلك من تهديد خطير على السلم والأمن في المنطقة”, محذرة من مخاطر هذه الممارسات العدوانية, والتي تهدد بتوسيع مجال الحرب العدوانية الظالمة التي يشنها النظام الملكي المغربي.

و أشار البيان الى أن “حقيقة دولة الاحتلال, التي دأبت على اللجوء إلى المخدرات ودعم عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية والهجرة كأسلحة قذرة ضد جيرانها وشركائها, تتأكد اليوم أمام العالم من خلال استخدامها الإجرامي للتجسس وشراء الذمم والابتزاز, وهو ما يشكل العمود الفقري لسياستها الخارجية”.

و عبرت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو عن إدانتها للممارسات التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل، محذرة من توسيع دائرة الحرب العدوانية الظالمة.

و في السياق ذاته, حيت الأمانة الوطنية بشكل خاص مقاومة وصمود جماهير الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة أمام جبروت وبطش الاحتلال وجرائمه البشعة التي عرفت تصعيدا غير مسبوق, لم يتوقف عند نهب خيرات الصحراويين, بل امتد إلى مصادرة أراضيهم وتحويلهم إلى لاجئين في وطنهم.

و قالت أن هذا يأتي في إطار سياسة استيطان ممنهج مقيت للاحتلال المغربي, موجهة بالمناسبة تحية خاصة إلى مجموعة “اكديم إيزيك” وجميع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية,مطالبة المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لإطلاق سراحهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.