عــون : سنشرع في إنتاج الأنسـوليـــن بداية من 10 جانفي

عمار
2023-01-03T11:21:55+01:00
الأخبارصحةعاجل
عمار3 يناير 202363 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
عــون : سنشرع في إنتاج الأنسـوليـــن بداية من 10 جانفي

شرع وزير الصناعة الصيدلانية علي عون اليوم رفقة والي ولاية الجزائر  محمد عبد النور رابحي والوفد المرافق له، في زيارة ميدانية تفقّدية لبعض المؤسسات الصيدلانية على مستوى القطب الصناعي لسيدي عبد الله، بولاية الجزائر.

وقال عون في تصريح لوسائل الإعلام، إن عملية الإنتاج المحلي الفعلي للأنسولين ستنطلق الأسبوع المقبل أي قبل حوالي 10 ايام المقبلة، على ان يغطي الانتاج أكثر من 50% من الاحتياجات الوطنية.

وأشار الوزير إلى أن هناك مصنع جاهز لإنتاج الأنسولين في واد السمار بالجزائر العاصمة، وسيتم الشروع في الإنتاج الحقيقي بداية من 10 جانفي، متعهدا بأن يتم الوصول إلى تغطية 50 بالمئة من الاحتياجات الوطنية.

واكد الوزير عون أن العمل إلى مساعدة المنتجين على الانطلاق بسرعة في انتاج مختلف الأدوية وليس فقط الأنسولين.

وعبر الوزير عن سعادته لتسيير المؤسسات الصيدلانية من طرف اطارات جزائرية كفأة، داعيا إلى فتح الأبواب أمام الشباب وخاصة خريجي الجامعات من أجل تكوينهم في الصناعة الصيدلانية.

ويشمل برنامج الزيارة خمس مؤسسات متخصصة في إنتاج المواد الصيدلانية و المستلزمات الطبيّة و يتعلّق الامر بالمؤسسات : سانوفي Sanofi ، مؤسسة الكندي للأدوية El Kendi ، عبدي ابراهيم Abdi Ibrahim، ميدي فارما Medipharma، الدار العربية Hikma. كما سيقف الوزير على مدى تقدم أشغال مركز البحت والتطوير التابع للمجمع صيدال.

وتندرج هذه الزيارة ضمن الاستراتيجية الجديدة للنهوض بقطاع الصناعة الصيدلانية، من خلال تعزيز الإنتاج المحلي لتغطية السوق الوطني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.