300 مشارك في بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي بقسنطينة

عمار3 يناير 2023آخر تحديث :
300 مشارك في بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي بقسنطينة

يشارك 300 متنافس في البطولة الجهوية للروبوت والذكاء الاصطناعي لناحية شرق البلاد يوم الخميس المقبل بالقاعة المتعددة الرياضات، برشاش بلقاسم بحي فيلالي بقسنطينة، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من المنظمين.

وأوضحت رئيسة نادي التميز العلمي لقسنطينة، مريم سرارمة، لـ(واج) أن هذه البطولة الجهوية التي بادر إليها ذات النادي تنظم بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية قسنطينة ومنظومة الروبوت التعليمي للجزائر العاصمة تحت شعار “طاقة ذكية لجيل ذكي” ستعرف مشاركة 300 متنافس تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 16 سنة يمثلون 10 ولايات.

وأبرزت ذات المتحدثة أن هذه البطولة الجهوية هي بمثابة تصفيات مؤهلة للبطولة الوطنية الخامسة المؤهلة بدورها للبطولة العربية ال 14 بقطر لموسم 2023.

وتتمحور هذه البطولة الجهوية حسب، سرارمة، حول حل مشاكل الطاقة باستعمال الروبوت والذكاء الاصطناعي، مشيرة في ذات السياق إلى أن إجراء هذه البطولة بقسنطينة يدخل في إطار التحضير لاحتضان البطولة العربية في المواسم القادمة بالجزائر.

وأضافت أن هذه المنافسات تعد فرصة لاكتشاف مواهب في هذا المجال وحث الأطفال والشباب على الاهتمام بمجال الروبوت والذكاء الاصطناعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل