وزير الصحة يشرف على لقاء حول التكفل بأمراض القلب و الشرايين.

مسعود زراڨنية
2023-01-03T18:24:50+01:00
الأخبارالأخبار المحليةصحة
مسعود زراڨنية3 يناير 202395 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير الصحة يشرف على لقاء حول التكفل بأمراض القلب و الشرايين.



أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، على افتتاح اللقاء المكرس لدراسة مسألة التكفل بأمراض القلب و الشرايين ، اليوم الثلاثاء 03 جانفي 2023، بمقر الوزارة ،بحضور اطارات الادارة المركزية و أساتذة وباحثين في أمراض القلب. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و وفقاً لذات المصدر، أبدى وزير الصحة سروره بالإشراف على هذا اللقاء الهام الذي يهدف إلى التكفل الامثل بمرضى القلب و الشرايين من خلال ايجاد أليات مناسبة لذلك، مشيرا ان هذا الموضوع يخص الجميع لذا وجب علينا العمل جنبا إلى جنب للوصول إلى الاهداف المرجوة.

و بهذه المناسبة، أكّد سايحي، أن الجانب الوقائي يعتبر من أهم الوسائل و الأساليب لتجنب الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لهذا أدرجت الوقاية في المحور الثاني من مخطط عمل لنشاطات المريض PAM.

كما أشار وزير الصحة، أن الدولة الجزائرية سخرت إمكانيات هائلة من معدات وأجهزة طبية جد متطورة من أجل رعاية طبية تكون في مستوى تطلعات المرضى، لذا كان لزاما علينا التفكير في وضع إستراتيجية وطنية للوقاية والتكفل بأمراض القلب والشرابين تكون كفيلة للحد من تفاقم المرض من جهة و التكفل الامثل و السريع بالمرضى على كل المستويات من التشخيص إلى العلاج من جهة أخرى.

و في نفس السياق، أكد الوزير، على أهمية الرقمنة من خلال إعداد شبكة وطنية رقمية خاصة بمرضى القلب والشرابين لضمان التكفل الامثل بحالاتهم الصحية و تسهيل عملية الولوج إلى العلاج.

و في الأخير، تمنّى الوزير، النجاح لأشغال هذا اللقاء والتوصل إلى مخرجات قيّمة تخدم مصلحة المريض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.