مجلة الجيش : حصيلة إيجابية وآفاق واعـــدة

عمار5 يناير 2023آخر تحديث :
مجلة الجيش : حصيلة إيجابية وآفاق واعـــدة

أشادت مجلة الجيش في عددها الاخير 714 لشهر جانفي 2023، بالانجازات الكبيرة التي حققتها الجزائر خلال سنة 2022 على جميع الأصعدة. 

وجاء في الافتتاحية التي حملت عنوان “حصيلة إيجابية وآفاق واعدة”، أن بلادنا طبعتها السنة المنصرمة ديناميكية شملت جميع القطاعات، مذكرة باستكمال البناء المؤسساتي للدولة، وبعدها أخلقة العمل السياسي عبر عبر سن مختلف التشريعات والقوانين، ناهيك عن اتخاذ قرارات “شجاعة في صالح المواطن ومستقبل الوطن” من خلال رفع الأجور، ومنحة البطالة ومواصلة برنامج السكن من مختلف صيغه .

كما ثمنت مجلة الجيش الاصلاحات العميقة التي شهدها القطاع الاقتصادي بهدف انعاشه والتخلص من اقتصاد الريع من خلال مراجعة قانون الاستثمار ومنح التسهيلات للمستثمرين والقضاء على البيروقراطية ودعم المؤسسات الناشئة، ما انعكس عنه تجاوز قيمة الصادرات خارج المحروقات 06 مليار دولار خلال 11 شهرا .

بدورها شهدت الساحة الدبلوماسية نشاطا مكثفا من خلال المشاركة الفعالة للجزائر في مختلف المحافل الدولية انطلاقا من الثابتة وثقلها الجيواستراتيجي، وكان ابرزها القمة العربية التي حققت نجاحات كثيرة. 

وفي مجال الدفاع، افادت لسان حال الجيش الوطني الشعبي، أن الجيش يواصل عصرنة قواته، تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بفضل تبنّي “استراتيجية مدروسة بعناية ولعلّ المشاهد بالغة الدلالة، التي أظهرتها وحداتنا المشاركة في الاستعراض العسكري، بمناسبة تخليد الذكرى الـ60 لعيد الاستقلال الوطني، تؤكد التطوّر الذي وصله جيشنا، وتحكّمه في مختلف الأسلحة، وفي ناصية العلوم والتكنولوجيا”.

كما عادت مجلة الجيش، إلى حديث الرئيس تبون عن الصناعة العسكرية، عندما وصفها بأنها “قاطرة الصناعة الوطنية”، منوّهة إلى سعي القيادة العليا للجيش إلى “إرساء صناعة حقيقية، هو في صلب استراتيجيتها”.

كما ثمنت المجلة الانجازات التي حققها الجيش الوطني الشعبي ميدانيا في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

وختمت المجلة بالتأكيد أنه “ونحن نستقبل السنة الجديدة 2023، يحدونا في الجيش الوطني الشعبي نفس الطموح والارادة والعزيمة لتحقيق الاهداف المسطرة واضافة لبنة اخرى في مسار بناء الجزائر الجديدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل