السودان ينشر قوات عسكرية لتأمين الحدود مع إفريقيا الوسطى

م .ك
2023-01-06T15:59:26+01:00
الأخبارالعالم العربي
م .ك6 يناير 202373 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السودان ينشر قوات عسكرية لتأمين الحدود مع إفريقيا الوسطى

أعلن العميد الركن أبشر جبريل بلايل، قائد متحرك قوات الدعم السريع والقوات المشتركة لتأمين الحدود بين السودان وإفريقيا الوسطى، انتشار قوة واسعة من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لتأمين الشريط الحدودي بين السودان وإفريقيا الوسطى، إلى جانب محاربة جميع الظواهر السالبة كتجارة السلاح، والذخائر، والمخدرات، والتهريب، والتفلتات الأمنية التي تحدث بين الدولتين.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن بلايل قوله: إن القوات المشتركة موزعة على مواقع محددة تقع على حدود الدولتين، مثل محليتي أم دخن وأم دافوق، بالإضافة إلى مناطق أبوجرادل وتَهمْ، مؤكدا عدم تضرر المواطن من هذه الإجراءات الأمنية المتخذة من قبل الدولة، وإنما ستسهم في حفظ واستتباب الأمن بالمنطقة واستقرار الدولتين.

وأشار إلى المنع الكامل لركوب الدراجات النارية، وحمل السلاح، وارتداء الزي العسكري من قبل المواطنين، فضلا عن منع عبور السيارات ذات الدفع الرباعي، والتأكد من هوية ووجهات المواطنين العابرين للحدود بالتنسيق مع دولة إفريقيا الوسطى، محذرا كل من يخالف تلك الإجراءات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.