شرفــة : زيادة الأجور والمعاشات ستدخل حيز التنفيذ شهر مارس

عمار
2023-01-09T09:32:20+01:00
الأخبارعاجل
عمار9 يناير 2023111 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
شرفــة : زيادة الأجور والمعاشات ستدخل حيز التنفيذ شهر مارس

أعلن وزير العمل يوسف شرفة، اليوم الإثنين، عن تفاصيل جديدة حول ملفات الزيادة في الأجور وكذا منحة البطالة والتقاعد النسبي وتوسيع النظام الوطني للتقاعد ليشمل الجالية بالخارج.

وقال شرفة خلال حصة “ضيف التحرير” بالقناة الإذاعية الثالثة، إن الزيادة في الأجور والمعاشات ستدخل حيز التنفيذ شهر مارس 2023، وتحتسب بأثر رجعي ابتداء من جانفي، وتشمل أكثر من 7 ملايين موظف ومتقاعد.

وحسبه فالغلاف المالي الذي خصصته الدولة، لتغطية هذه الزيادات في الأجور يقدر بحوالي 900 مليار دينار، إلى جانب 147 مليار دينار خصصت لرفع معاشات التقاعد.

وكشف وزير العمل أن منحة البطالة فقط سيتم الشروع في تنفيذ الزيادات الخاصة بها شهر جانفي 2023، بعد رفعها إلى 15 ألف دينار، وستمس قرابة مليوني مستفيد.

وشدد شرفة، على أن الزيادات في الأجور التي أقرها رئيس الجمهورية تمس أيضا فئة الإطارات في الإدارات العمومية.

وبالنسبة لملف التقاعد النسبي، جدد الوزير التاكيد على أن عودته ليست مطروحة للنقاش حاليا، بعد تجميد العمل به عام 2016، مشيرا إلى أن إقراره كان في ظروف استثنائية خلال التسعينيات.

وبشأن شروط استمرار الاستفادة من منحة البطالة يقول شرفة، إنه في حال اقترحت وكالة التشغيل منصب عمل على المستفيد على متين ورفضه، يتم سحب الإستفادة منها، ونفس الشيء بالنسبة لمن يرفضون الإلتحاق بمراكز التكوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.