تعزيز التعاون الجزائري – السوداني في مجال السياحة والصناعة التقليدية

عمار
2023-01-09T17:46:46+01:00
الأخبار
عمار9 يناير 202370 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تعزيز التعاون الجزائري – السوداني في مجال السياحة والصناعة التقليدية

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي، اليوم الاثنين بمقر الوزارة، سعادة سفيرة جمهورية السودان بالجزائر، السيدة نادية محمد خير عثمان، حيث سمح اللقاء باستعراض الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

وفي هذا الصّدد، أكد الطرفان على أهمية تكثيف الجهود لاستكمال الصيغة النهائية للبرنامج التنفيذي المنبثق عن مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين، حيث من شأن هذا البرنامج الدفع بالعلاقات الثنائية في المجال السياحي خاصة فيما يتعلق بترقية مجال السياحة الصحراوية والمستدامة وآليات تثمين المقومات السياحية التي يزخر بها البلدين، وكذا خلق فرص للتعاون في مجال التكوين والتدريب السياحي والفندقي.

ومن جهتها، عبرت سعادة السفيرة عن انبهارها بمدى الثراء والتنوع اللذان تزخر بهما بلادنا في مجال السياحة الصحراوية، وهذا بعد مشاركتها في الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للسياحة الصحراوية المنظمة بولاية غرداية في الفترة الممتدة من 09 إلى 11 ديسمبر 2022، والتي شهدت فعالياتها تنظيم العديد من الأنشطة السياحية والثقافية والرياضية التي تميز مناطق الجنوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.