حمـــادي : 200 ألــف سائــح قامـو بزياــارة الصحــراء خلال عطلة نهـايـــة السنـــة

عمار
2023-01-11T11:40:24+01:00
الأخبار
عمار11 يناير 202365 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حمـــادي : 200 ألــف سائــح قامـو بزياــارة الصحــراء خلال عطلة نهـايـــة السنـــة

سجلت الصحراء الجزائرية توافد أكثر من 5 آلاف سائح أجنبي خلال عطلة نهاية السنة، حسب ما كشفه وزير السياحة والصناعة التقليدية  ياسين حمادي.

وقال حمادي في تصريحات لقناة الشروق نيوز اليوم الأربعاء، إن حوالي 200 ألف سائح قاموا بزيارة الصحراء خلال عطلة نهاية السنة من بينهم 5000 سائح أجنبي.

وفي هذا الصدد، اعتبر الوزير أن الجزائر تنفرد وتمتاز بالسياحة الصحراوية عبر كل العالم، ولهذا تم جعل قاطرة تطوير وتثمين والترويج للسياحة في الجزائر ترتكز على السياحة الصحراوية.

من جانب آخر، كشف الوزير أن 10 ملاين سائح جزائري قضوا عطلهم الصيفية في الجزائر خلال موسم الاصطياف، رغم النقص في المرافق لكن تم الاعتماد على صيغة الإيواء لدى الساكنة لتاغطية ذلك النقص، وهو ما ساهم في خلق ديناميكية جديدة وخلق ثروة للعائلات التي أجرت مساكنها.

نعمل على توفير الأمان والخدمات لفائدة العائلات الجزائرية لقضاء مختلف عطلهم على مدى العام، كاشفا عن وجود 700 مشروع سياحي قيد الإنجاز في إطار تعزيز مرافق الاستقبال، مع ترقب استلام 100 مؤسسة فندقية سنويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.