لعمامرة يُستقبل من قبل رئيس جمهورية الكونغو بصفته مبعوثًا خاصا لرئيس الجمهورية

مسعود زراڨنية
2023-01-11T21:30:42+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية11 يناير 202366 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
لعمامرة يُستقبل من قبل رئيس جمهورية الكونغو بصفته مبعوثًا خاصا لرئيس الجمهورية

بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، استُقبِل اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ببرازافيل عاصمة جمهورية الكونغو، من قبل الرئيس دونيس ساسو نغيسو، حيث سلمه رسالة خطية من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

وعلى ضوء ما حملته رسالة رئيس الجمهورية من تجديد العزم على تعزيز سنة التواصل والتنسيق بين قائدي البلدين وترسيخ سعيهما المشترك لتوطيد علاقات الأخوة والتعاون، شكل اللقاء فرصة لاستعراض الآفاق الواعدة للرفع من وتيرة التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما في سياق الاستحقاقات الثنائية الهامة المرتقبة خلال هذا العام، إلى جانب مناقشة الأوضاع الدولية والاقليمية والتحديات التي خلفتها على الدول والشعوب الافريقية.

في هذا السياق، وباسم رئيس الجمهورية، جدّد الوزير لعمامرة التعبير على دعم الجزائر للجهود التي يبذلها الرئيس دونيس ساسو نغيسو على رأس لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول ليبيا والتي من شأنها توفير الشروط الضرورية لإنجاح مسار المصالحة الوطنية في هذا البلد الشقيق.

ومن جانبه، عبّر الرئيس دونيس ساسو نغيسو عن تقديره لمساعي أخيه الرئيس عبد المجيد تبون التي تعكس التزامه بالمساهمة في تعزيز العمل الافريقي المشترك في إطار المنظمة القارية وتوحيد أصوات ومواقف الدول الافريقية على الساحة الدولية. كما حمّل الوزير لعمامرة نقل تحياته الخالصة إلى أخيه الرئيس تبون، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل الوثيق معه على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف بناءً على ما يجمع البلدين من التزام ثابت بالمبادئ والأهداف المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة والميثاق التأسيسي للاتحاد الافريقي.

ومن جانب آخر، أجرى الوزير لعمامرة محادثات ثنائية مع نظيره الكونغولي السيد جون كلود غاكوسو، تركزت حول التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة وكذا التشاور والتنسيق بشأن المواعيد المرتقبة قاريا ودوليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.