الصين.. ارتفاع هائل بوفيات كورونا منذ التخلي عن “سياسة صفر كوفيد”

مسعود زراڨنية15 يناير 2023آخر تحديث :
الصين.. ارتفاع هائل بوفيات كورونا منذ التخلي عن “سياسة صفر كوفيد”

أعلنت الصين يوم أمس السبت أن نحو 60 ألف شخص من مصابي كورونا توفوا في المستشفيات، منذ تخلت عن سياسة “صفر كوفيد” الشهر الماضي، وهي زيادة ضخمة عن الأرقام المعلنة سابقا جاءت عقب انتقادات عالمية لبيانات الوباء بالبلاد.

وفي أوائل ديسمبر، ألغت بكين فجأة سياستها الصارمة لمكافحة الفيروس التي استمرت 3 أعوام وشملت تكرار الاختبارات وتقييد السفر وعمليات إغلاق شاملة، وذلك بعد انتشار الاحتجاجات في أواخر نوفمبر.
وتزايدت الحالات منذ ذلك الحين في أنحاء الصين، التي يبلغ تعداد سكانها 1.4 مليار نسمة.

ورحبت منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، بإعلان بكين، وجددت مناشدتها للحصول على مزيد من البيانات التفصيلية.

وكانت المنظمة قالت قبل أيام إن الصين تعلن عددا قليلا جدا من الوفيات الناجمة عن الفيروس، ودعت إلى مزيد من المعلومات.
والسبت، قالت المنظمة إن مديرها العام، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، تحدث مع مدير لجنة الصحة الوطنية الصينية، ما شياو وي، بشأن التفشي الأحدث للمرض الذي قالت المنظمة إنه مشابه لما شوهد في دول أخرى.
وذكرت في تعليق على أرقام بكين: “تشير البيانات المعلنة إلى انخفاض في أعداد الإصابات ومن يدخلون المستشفيات، ومن هم بحاجة لرعاية فائقة”.

وكانت الصين قد أعلنت في السابق تسجيل ما يزيد قليلا عن 5 آلاف وفاة فقط منذ بدء الجائحة، وهو واحد من أدنى معدلات الوفيات في العالم، رغم أنها كانت مهد الوباء في أواخر 2019


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل