مجلس الأمة يجدد التأكيد على موقف الجزائر المساند للقضية الصحراوية

نور
2023-01-15T08:59:53+01:00
الأخبار
نور15 يناير 202351 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مجلس الأمة يجدد التأكيد على موقف الجزائر المساند للقضية الصحراوية

جدد رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, التأكيد على موقف الجزائر “الثابت واللامشروط”, المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن السيد قوجيل أكد، في رسالة وجهها الى المؤتمر ال16 لجبهة البوليساريو المنعقد بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين وقرأها نيابة عنه رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج بمجلس الأمة, عمر دادي عدون, على “موقف الجزائر الثابت و اللامشروط, المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال بأرضه والتمتع بثرواته وإقامة دولته كاملة السيادة, وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية”.

وذكر بأن هذا الموقف “أكد عليه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في كل المناسبات وأمام كل المؤسسات الإقليمية والدولية وجسده في العديد من المواقف, وذلك انطلاقا من مبادئ السياسة الخارجية لبلادنا, المستلهمة من مرجعيتها النوفمبرية, المناهضة لكل أشكال الاستعمار والداعمة لكافة حركات التحرر في العالم”.

وفي ذات السياق, أشاد رئيس مجلس الأمة ب”الإنجازات والانتصارات التي حققتها جبهة البوليساريو بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي والانتصارات التي حققتها على المستوى السياسي والقانوني والعسكري في مواجهة تعنت ومناورات المحتل الذي شوه المنطقة بأطماعه الاستعمارية”.

ونوه ب”صمود جبهة البوليساريو في وجه التضليل والتزامها بمطالب الشعب وحكمتها في فضح التلاعب والتضليل الذي يمارسه الاحتلال من أجل تمرير أطروحته التي تسعى إلى إعادة تدوير الاستعمار في شكل جديد”, مذكرا ب”مشروعية كل الخيارات التي تتخذها الشعوب في حروبها التحريرية, مثلما فعلت الجزائر”.

وبعد أن أشاد بالتضامن الدولي المتزايد مع القضية الصحراوية, شدد السيد قوجيل على ضرورة “تكثيف الجهود وحشد مزيد من الدعم لإنهاء الاستعمار في إفريقيا من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره والاستقلال”.

من جانب آخر، استقبل الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، وفد مجلس الأمة برئاسة عمر دادي عدون الذي نقل “تحيات السيد قوجيل إلى الرئيس غالي ومن خلاله إلى الشعب الصحراوي وتمنياته بنجاح المؤتمر ال16 لجبهة البوليساريو من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال”، وفقا لما تضمنه بيان مجلس الأمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.