الرئيس الصحراوي يستقبل وفدا من المجموعة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي

ب جموعي
2023-01-15T12:32:18+01:00
الأخباردولية
ب جموعي15 يناير 202355 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الرئيس الصحراوي يستقبل وفدا من المجموعة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي

إستقبل امس السبت رئيس الجمهورية الصحراوية السيد إبراهيم غالي، وفدا من المجموعة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي يرأسه النائب بالبرلمان الأوروبي السيد ميغيل أوربان ، رفقة عضو البرلمان الأ وروبي السيدة آنا ماريا ميراندا، وذلك على هامش إشغال المؤتمر ال16 للجبهة الشعبية لتحرير السافية الحمراء و وادي الذهب.

وإعتبر رئيس الجمهورية الصحراوية حضور أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يمثلون مختلف التيارات السياسية و مشاركتهم في أشغال المؤتمر ال16 للجبهة دعامة تجسد أبهى صور التضامن و التآزر مع الشعب الصحراوي ، مطالبا منهم التعريف و الدفاع عن القضية الصحراوية داخل البرلمان الأوروبي و مواجهة دسائس الاحتلال المغربي و التصدي لها بكافة الوسائل و السبل المتاحة .

من جهتهم أكد أعضاء المجموعة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي على إلتزامهم التام بمساندة و دعم القضية الصحراوية و المرافعة عنها ليس فقط على المستوى الأوروبي بل على الصعيد الدولي ، مستنكرين موقف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيزالداعم للأطروحة التوسعية العدوانية المغربية ، مؤكدين أنها “خطوة إلى الأمام في اتجاه الدوس على الشرعية الدولية وعلى حقوق الشعب الصحراوي المشروعة, المكرسة في ميثاق و قرارات الأمم المتحدة ، داعين إلى مواصلة العمل النضالي في مخلف الجبهات حتى نيل الشعب الصحراوي حريته وإستقلاله .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.