انعقاد اجتماع الحكومة-ولاة اليوم الخميس بقصر الأمم

مسعود زراڨنية
2023-01-19T07:58:13+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية19 يناير 202354 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
انعقاد اجتماع الحكومة-ولاة اليوم الخميس بقصر الأمم

تجتمع الحكومة بولاة الجمهورية, اليوم الخميس بقصر الأمم (الجزائر العاصمة), في خامس لقاء يتم تنظيمه تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, وذلك بهدف تقييم ما تم تجسيده من توجيهات وتوصيات منبثقة عن اللقاءات السابقة, واستشراف آفاق تطوير الاقتصاد الوطني وتحسين معيشة المواطن.

و يهدف هذا اللقاء الذي ينظم تحت شعار “التنمية المحلية: تقييم وآفاق”، ويجمع أعضاء الحكومة وولاة الجمهورية وإطارات مركزية ومحلية ومنتخبين وكذا شركاء اقتصاديين, إلى التقييم والتقويم والاستشراف في إطار تحقيق مسار تكريس دولة القانون وإرساء قواعد الحوكمة وضمان الإنصاف الاجتماعي وإعادة التوازن الإقليمي.

و قد شكل آخر اجتماع للحكومة مع الولاة, المنعقد شهر سبتمبر الماضي تحت شعار “ترقية الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية”, محطة لاستعراض أهم الانجازات الاجتماعية والاقتصادية المجسدة ميدانيا عبر مختلف ولايات الوطن, في ظل مؤشرات إيجابية للاقتصاد الوطني, تم تحقيقها بفضل الإجراءات المتخذة على أكثر من صعيد, سيما فيما يتعلق برفع العراقيل الإدارية عن الاستثمار وتوفير العقار ودعم المقاولاتية لدى الشباب, مع التحكم في التضخم وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين ودعم القطاع الفلاحي وكذا تقليص الواردات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.