وزارة الصحة تنظّم الیوم الوطني الثالث عشر (13)للتمریض حول النظافة الإستشفائیة وتسییر العلاج في مصالح الإستعجالات

مسعود زراڨنية20 يناير 2023آخر تحديث :
وزارة الصحة تنظّم الیوم الوطني الثالث عشر (13)للتمریض حول النظافة الإستشفائیة وتسییر العلاج في مصالح الإستعجالات



أشرفت مديرة التكوين بوزارة الصحة ليندة خوالد، يوم أمس الخميس 19 جانفي 2023، نيابة عن وزير الصحة عبد الحق سايحي، على فعاليات اليوم الثالث عشر( 13) للتمريض حول موضوع “النظافة الاستشفائية وتسيير العلاج بمصالح الاستعجالات” بقاعة المحاضرات التابعة لفندق المركز التجاري دوم بارك بولاية سطيف.، بحضور إطارات من الإدارة المركزية و خبراء و مختصين .

في مستهل كلمته، رحّب الوزير بالحضور الكريم، وأشار إلى أن ھذه التظاھرة العلمیة الھامة تندرج ضمن عملیة تعزيز مكتسبات القطاع من العادات الحمیدة التي دأبت وزارة الصحة على جعلھا تقلیدا سنویا یسمح بإستدامة نشاطات التكوین المتواصل لفائدة مھنیي وموظفي الصحة بمختلف أسلاكھم ورتبھم من خلال اللجوء إلى إستعمال كافة الإمكانیات والوسائل المتاحة من أجل الإرتقاء بالمورد البشري من جھة وكذا تحسین جودة الخدمات الصحیة من جهة أخرى عبر كافة ربوع الوطن، والعمل دوما على الاهتمام بالاحتياجات في مجال التكوين وتطويره.

و أضاف الوزير ، أن الهدف من تنظیم ھذه الأیام الثالثة عشـر للتمریض، والتي تنطلق الیوم من ولایة سطیف لتلیھا ولایة وھران یوم 16 فیفري، فورقلة یوم 23 فیفري، لتختتم بولایة الجزائر یوم 9 مارس 2023، حول النظافة الإستشفائیة وتسییر العلاج في مصالح الإستعجالات هو خلق فضاءات علمیة وطنیة تسمح لشبه الطبیین وكذلك لكل مستخدمي القطاع بالإلتقاء لتحیین مكاسبھم العلمیة وتبادل خبراتھم المھنیة، وأن التطور التكنولوجي الحاصل سوف یسمح بإستقطاب عدد لابأس به من ھذه الفئة من خلال تقنیة التحاضر عن بعد (ZOOM).

و كشف الوزير، أن إختیار موضوع ” النظافة الإستشفائیة وتسییر العلاج بمصالح الإستعجالات” لھذه الأیام یدخل في صلب المخطط القطاعي للتكّفل بالمریض (PAM) الذي جعل من ھذا الأخیر أولویة ومركز إھتمام مختلف الفاعلین في مجال الصحة لاسیما كل ما یتعلّق بالوقایة ومراقبة العدوى المرتبطة بالعلاج إلى جانب تسییر العلاج على مستوى مصالح الإستعجالات.

وفي الأخیر، أبدى وزير الصحة ثقته بأن مساھمات جمیع الحضور كفیلة بإنجاح هذه التظاھرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل