المؤتمر الـ16 لجبهة البوليساريو يصادق على وثائق وعمل اللجان

مسعود زراڨنية
2023-01-20T11:57:09+01:00
الأخبارالعالمالعالم العربي
مسعود زراڨنية20 يناير 202345 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
المؤتمر الـ16 لجبهة البوليساريو يصادق على وثائق وعمل اللجان

صادق المندوبون للمؤتمر الـ16 لجبهة البوليساريو على وثائق وعمل مختلف اللجان ، حسب ما أفادت به رئاسة المؤتمر.

و وفقاً لذات المصدر، صادق المؤتمرون على وثيقة لجنة الرسائل والتوصيات والبيان الختامي، حيث قدم رئيس اللجنة السيد محمد المامي التامك نماذجا من الرسائل والتوصيات أمام المؤتمر للمصادقة عليها .

كما أصدرت اللجنة مجموعة من التوصيات متعلقة بالشباب وأخرى حول الوحدة الوطنية الصحراوية .

وكان المؤتمرون قد صادقوا في اليوم الثاني من فترة تمديد المؤتمر الـ16 لجبهة البوليساريو بالأغلبية على البرنامج الوطني الصحراوي المقدم من طرف الندوة الوطنية التحضيرية للمؤتمر ، وفق ذات المصدر.

كما صادق المندوبون على مواد الدستور المعروضة للتعديل بأغلبية مطلقة على كافة التعديلات الواردة في المواد محل التعديل التي قرأها المستشار القانوني للحكومة أمام المؤتمرين لتصبح سارية المفعول بعد المصادقة عليها .

وستقدم لجنة الانتخابات هذه الليلة برنامجها وعملها الداخلي أمام المؤتمر للشروع في العملية الانتخابية المتعلقة بمنصب الأمين العام لجبهة البوليساريو وأعضاء الأمانة الوطنية للجبهة كل على حدى ، وفق ما أشير إليه .

وللإشارة تتواصل أشغال المؤتمر الـ16 لجبهة البوليساريو المنعقد تحت شعار “تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة” بعد تمديد أشغاله ليومين إضافيين على ضوء القانون الأساسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادى الذهب.

وتتواصل الأشغال بمشاركة ما يزيد عن 2000 مندوب وما يربو عن 300 شخصية قادمة من إفريقيا ، أمريكا اللاتينية و أوروبا, استنادا إلى المنظمين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.