الطبعة الثانية لــمنتــدى الشؤون القانونية في افريقيا تنعقد الثلاثاء القادم بالعاصمة

عمار
2023-01-21T15:29:54+01:00
الأخبار
عمار21 يناير 202333 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الطبعة الثانية لــمنتــدى الشؤون القانونية في افريقيا تنعقد الثلاثاء القادم بالعاصمة

 تنظم الدورة الثانية لمنتدى الشؤون القانونية في افريقيا “Legal Business Forum & Awards 2023” يومي 24 و 25 جـانــفي الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال (الجزائر العاصمة), حسب ما افاد به اليوم السبت بيان المنظمين لهذا الحدث الذي سيتم خلاله تسليط الضوء على دور المجال القانوني في تنمية القارة الافريقية.

واوضح المنظمون ان هذا الاجتماع الافريقي السنوي الذي سينظم تحت موضوع “التوجهات القانونية الكبرى لعام 2023″، سيتم خلاله تسليط الضوء على دور المجال القانوني في تنمية القارة الإفريقية, من خلال مناقشات الفاعلين في المجال القانوني و الاقتصادي في افريقيا.

وسيتباحث ازيد من 600 مشارك من مسؤولين وصناع القرار في القطاع الاقتصادي مختلف التحديات القانونية والاقتصادية الكبرى في القارة الإفريقية.

وسيم خلال المنتدى تسليط الضوء على الإطار القانوني الجديد للاستثمار في الجزائر, و على الوظيفة القانونية في افريقيا، ما سيمكن من تقديم حلول ملموسة ومبتكرة لتجديد القطاع القانوني لقارة إفريقيا في المستقبل.

و ستتمحور مواضيع اللقاء حول القضايا القانونية منها حماية البيانات والتوقيعات الإلكترونية والطاقات المتجددة  و الانتقال الطاقوي والانتقال الصيدلاني والتحكيم والبنى التحتية والتحول الرقمي.

كما سيتم بحث ومناقشة الدور الرئيسي للمجال القانوني في تنمية الاقتصاد الإفريقي، من خلال تبسيط المفاهيم وتفكيك مفاهيم المجال وتقديم العروض وتنشيط ندوات صحفية و نقاشات وتخصيص ورشات عمل استراتيجية.

و ستسمح هذه الطبعة ,حسب المنظمين, بعرض الاتجاهات والتطورات الرئيسية في القطاع القانوني مع تقديم إجابات ملموسة على انشغالات الجميع في مجال الاستثمار, باعتبار اللقاء يمثل بالنسبة للمستثمرين  “بوابة إلى إفريقيا لاستكشاف فرص جديدة للأعمال واستهداف أسواق جديدة”. كما يشكل ايضا أرضية لاستعراض الأفكار بين الوزراء وقادة الأعمال والمهنيين في المجال القانوني وممثلين عن قطاع الأعمال في إفريقيا.

وسيشارك في اللقاء, الذي يتوقع ان يحضره ازيد من 2000 زائر على مدار يومين, عدة وفود من الخبراء القانونيين، و وزراء سابقين للعدل و محامون من عدة دول إفريقية، إضافة إلى مديرين قانونيين يمثلون مجموعات قانونية ومحامين دوليين و ممثلين عن بنك التنمية الأفريقي ومرفق الدعم القانوني الأفريقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.