الهند تتجاوز الصين لتصبح أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان

مسعود زراڨنية
2023-01-21T17:16:48+01:00
الأخبارالإقتصادالعالمدولية
مسعود زراڨنية21 يناير 202395 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الهند تتجاوز الصين لتصبح أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان

تجاوزت الهند الصين باعتبارها الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم في علامة بارزة تزيد من إلحاح رئيس الوزراء ناريندرا مودي لخلق المزيد من فرص العمل وضمان استمرار البلاد في نموها الذي يضرب العالم.
وبلغ عدد سكان الدولة الواقعة في جنوب آسيا 1.417 مليار نسمة اعتباراً من نهاية عام 2022، وفقاً لتقديرات مجلة World Population Review، وهي منظمة مستقلة تركز على التعداد السكاني.
ووفقاً للأرقام الأخيرة المحدثة، فإن هذا يزيد قليلاً عن 5 ملايين مقارنة بـ 1.412 مليار أبلغت عنها الصين يوم الثلاثاء عندما أعلنت السلطات هناك أول انخفاض في عدد السكان منذ الستينيات.
ومن المقرر أن تصبح الهند، من حيث نصف السكان دون سن الثلاثين، أسرع الاقتصادات الرئيسية نمواً في العالم في السنوات القادمة. ولتحقيق أقصى استفادة من العائد الديموغرافي، يحتاج مودي إلى خلق فرص عمل لملايين الأشخاص الذين يدخلون سوق العمل كل عام بينما تبتعد الأمة عن الوظائف الزراعية.
كانت الأمم المتحدة تتوقع بلوغ هذا المعلم في وقت لاحق من هذا العام. واعتباراً من 18 جانفي، ارتفع عدد سكان الهند بالفعل إلى 1.423 مليار، وفقاً لــ WPR.
وفي تقدير آخر من قبل منصة الأبحاث Macrotrends يقدر أحدث تعداد سكاني للهند عند 1.428 مليار. يأتي ذلك، فيما لم تنشر الدولة بيانات التعداد السكاني كما جرت العادة مرة كل عقد في عام 2021، بعد تأجيل المسوحات السكانية بسبب الاضطرابات الوبائية، وفقاً لما ذكرته «بلومبرغ».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.