رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي

نور
2023-01-24T08:30:38+01:00
الأخبار
نور24 يناير 202335 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي

استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان, السيد عبد المجيد زعلاني, أمس الاثنين, مساعد كاتب الدولة للولايات المتحدة الأمريكية, المكلف بالمنظمات الدولية, السيدة ميشيل سيسون, في لقاء أبرز خلاله الطرفان “المستوى المتميز” للعلاقات الثنائية بين البلدين, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن المحادثات التي جمعت بين السيد زعلاني والمسؤولة الأمريكية تناولت “المستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق تقريب الرؤى بينهما”.

وفيما يتصل بالمسائل المتعلقة بحقوق الإنسان, “حيت السيدة ميشيل سيسون الجهود المبذولة من طرف الجزائر في مجال ترقية حقوق الإنسان, استجابة لمتطلبات المعايير الدولية ذات الصلة”, حيث “تعرف المجتمع الدولي على ذلك من خلال الاستعراض الدوري الشامل للجزائر شهر نوفمبر المنصرم وكذلك من خلال بعض مشاريع النصوص القانونية قيد المناقشة”, وفقا لذات البيان.

و تطرق السيد زعلاني خلال هذا اللقاء الى خطة العمل التي يعمل وفقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان منذ تنصيبه في تشكيلته الحالية والتي ترمي إلى “توسيع فضاءات الحقوق والحريات وتعزيز أهداف التنمية المستدامة وتحقيق غاياتها”.

يذكر أن هذا اللقاء يندرج في إطار زيارة العمل التي تقوم بها السيدة ميشيل سيسون للجزائر, حيث كانت مرفوقة خلاله بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر, السيدة إليزابيث مور أوبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.