إنشاء المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر

نور26 يناير 2023آخر تحديث :
إنشاء المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر

2023

شهد اليوم مقر المديرية العامة لسوناطراك، حضور الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز السيد محمد هامل، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.
كان هذا اللقاء فرصة لاستعراض أهم وجهات النظر المتعلقة بتطورات وتحديات سوق الغاز، فضلا عن مناقشة الإجراءات اللازمة التي تهدف إلى ضمان استقرار أسواق الغاز العالمية.
وتأتي زيارة الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز إلى سوناطراك، بعد التوقيع على اتفاقية بمقر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، تخص إنشاء المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر.
سيقوم المعهد الجديد لمنتدى الدول المصدرة للغاز، المتخصص في أبحاث الغاز، بإجراء برنامج بحثي حول التقنيات المتعلقة بالغاز الطبيعي، ودمج مواضيع جديدة، والسماح بإمكانية التعاون العلمي والتكنولوجي بين دول المنتدى.
للإشارة، فإن منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) ، هو منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها في ديسمبر 2008، يعمل على تعزيز تطوير الغاز الطبيعي، كطاقة نظيفة ومستدامة، وتعزيز الحوار بين البلدان الأعضاء وكل الفاعلين في صناعة الغاز العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل